الأربعاء , أكتوبر 27 2021

بعد احتفالها بعيد ميلاد أوباما.. جزيرة أمريكية تشهد تفشياً بإصابات كورونا

بعد احتفالها بعيد ميلاد أوباما.. جزيرة أمريكية تشهد تفشياً بإصابات كورونا

تشهد جزيرة “مارثا فينيارد” الأمريكية ارتفاعا ملموسا في وتيرة تفشي فيروس كورونا بين سكانها، بعد إقامة احتفال بمناسبة عيد ميلاد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما .

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن: “التفشي يأتي بالتزامن مع استضافة الجزيرة الأسبوع الفائت، حفلا بمناسبة عيد الميلاد الـ60 للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما”.

وقالت الصحيفة أن: “السلطات الصحية في الجزيرة رصدت، خلال الأسبوع الفائت، ومنذ الحفل الذي أقامه أوباما 74 إصابة جديدة بكورونا”.

وتعتبر الحصيلة الأسبوعية المسجلة، الأكبر في الجزيرة، منذ شهر نيسان الماضي، حيث تداولت وسائل إعلام مقطع فيديو، يظهر أوباما وهو يرقص خلال الحفل دون كمامة.

وبحسب مسؤولين فإنه من “السابق لأوانه الحديث عما إذا كان للحفل الذي حضره مئات الضيوف دون كمامات من مختلف أنحاء البلاد دور في هذا التفشي الجديد”.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أعلى مستوى له منذ ستة أشهر في الولايات المتحدة، الأسبوع الفائت، المركزة بسبب انتشار السلالة المتحورة دلتا.

إقرأ أيضاً :  84 ألف دولار مقابل لوحتين فارغتين

وبلغ متوسط عدد حالات الإصابة بكورونا 100 ألف لثلاثة أيام على التوالي، بزيادة 35 في المئة عن الأسبوع السابق، وفقا لإحصاء “رويترز” المستند لبيانات الصحة المعلنة.

يذكر أن عدد المصابين بـ”كوفيد-19″ والذين يعالَجون في المستشفيات الأمريكية، زاد بنسبة 40 في المئة، في حين ارتفعت أعداد الوفيات 18 في المئة على مستوى البلاد في الأسبوع المنصرم، مقارنة بالأسبوع الذي سبقه.