الأحد , سبتمبر 25 2022
غرفة تجارة حلب تقترح تعديل ساعات دوام الفعاليات

غرفة تجارة حلب تقترح تعديل ساعات دوام الفعاليات الاقتصادية.. إليكم التفاصيل

غرفة تجارة حلب تقترح تعديل ساعات دوام الفعاليات الاقتصادية.. إليكم التفاصيل

بذلت غرفة تجارة حلب مساعي مع الجهات الحكومية المعنية لتعديل ساعات دوام المحال والأسواق التجارية، وفق مقترحات الفعاليات الاقتصادية ليناسب طبيعة عمل كل منها والتخفيف حدة الانتقادات التي طالت القرار الذي حدد ساعات العمل وقننها بشكل جائر ليلاً.

واقترحت الغرفة تعديل ساعات الدوام بعد عدة مقترحات من الفعاليات الاقتصادية “لتكون للمحلات التجارية والأسواق والمحلات الخدمية من الثامنة صباحاً حتى التاسعة شتاءً والعاشرة مساء صيفاً”.

أما المحلات السياحية والمطاعم والنوادي الرياضية وما يندرج تحت مسميات أخرى “فيكون دوامها من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية صباحا”. وبينت الغرفة أنه يجري “دراسة هذا الطرح لإمكانية العمل عليه”.

وكان قرار محافظة حلب، الذي سرى مفعوله في ١٠ الجاري، نص على أن المحلات والأسواق التجارية تفتح من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، على حين تفتح محال بيع المواد الغذائية بكل أنواعها أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة ١٢ ليلاً، بما فيها أيام العطل الرسمية.

أما المطاعم والحانات والملاهي بأنواعها المختلف، فعليها فتح ابوابها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً، بينما محلات بيع الحلويات والعصائر والمثلجات فتفتح ابوابها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً، فيما تقدم المولات والفعاليات الموجودة ضمنها خدماتها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً.

الوطن

اقرأ أيضا: وزارة الاقتصاد: سلسلة برامج داعمة لسلع التصدير وخارطة طريق جديدة لتصحيح اختلالات الميزان التجاري