الثلاثاء , فبراير 7 2023
من أعشاب الطب البديل

من أعشاب الطب البديل.. الزوفا كنز فوائد صحية لا تتوقعها

من أعشاب الطب البديل.. الزوفا كنز فوائد صحية لا تتوقعها

الزوفا من أعشاب الطب البديل، المعروفة بخصائصها المميزة وفوائدها الجمّة لجسم الإنسان، منذُ القدم، كما تُسهم في حلّ العديد منَ المشكلات الصحيّة، ومن أبرز فوائد عشبة الزوفا الصحية:

مفيدة للجهاز الهضمي: تُسهم في تسليك حركة الأمعاء وتحدّ من عسر الهضم وتزيد منَ الشعور بالراحة بسبب بعض مركباتها الكيميائية.

مكوّناتها الرهيبة: واحدة من أفضل الأنواع التي تتميز باحتوائها على كمياتٍ كبيرة منَ الفلافونويد، وتحتوي على التانين وبعض الزيوت الطيارة.

الحماية منَ السرطان: كونها غنية بمضادّات الأكسدة التي تُسهم في التقليل منَ الجذور الحرّة وتدمير بعض الخلايا السرطانية في وقتٍ مبكر.

علاج المشاكل التنفسية: مثل {الربو، ضيق التنفس، التهاب اللوز، أمراض البرد، التهاب الحلق}، حيث تعمل على معالجة هذه المشكلات وتُزيل البلغم الذي يُسبب الإزعاج، وتُسهم في زيادة الشعور بالراحة والتقليل منَ الألم.

تطهير الجروح: لاحتوائها على مضادّات للبكتيريا، فيُمكن تطهير الجروح بها وحمايتها وتزيد من سرعة التئام كل جرح بشكلٍ أسرع منَ المُعتاد.

مفيدة للدورة الشهرية: تعمل على التخفيف منَ الألم وتُدّر دماء الحيض دونَ معاناة.

إزالة السموم: تُعتبر حلّاً مثالياً لخفض درجة الحرارة وإدرار البول وزيادة تعرّق الجسم، ممّا يُؤدي لإزالة السموم منه.

علاج تشنجات الأعصاب: مثل {القلق المستمر، التوتر الحادّ، تشنج الأعصاب} وهذه العشبة تعمل على زيادة استرخاء الجسم وتُقلّل منَ الشعور بالتعب والتوتر بسبب خصائصها المميزة التي تُحسّن منَ الجهاز العصبي.

محفز للجسم: تُسهم في تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتُحفزّ حميع أجزاء الجسم والدورة الدموية أيضاً.

كما أنها تعمل على حماية الجهاز المناعي وتقويته، وهذا بدوره يُسهم في الحدّ من إصابة الجسم بأي التهابٍ أو مرضٍ شائع.

تخفيف الوزن: حيث تعمل على كبح الشهيّة وملء المعدة لعدّة ساعاتٍ متواصلة

اقرأ أيضا: مادة غذائية تسرّع باستعادة وظيفة الأمعاء