الثلاثاء , أكتوبر 19 2021
جمركة الموبايل: بعض الرسوم تعادل سعر الموبايل الجديد!

جمركة الموبايل: بعض الرسوم تعادل سعر الموبايل الجديد!

جمركة الموبايل: بعض الرسوم تعادل سعر الموبايل الجديد!

قال الصحفي “رضا الباشا”، إن رسالة ترسيم الموبايل وصلته بعد 40 ساعة انتظار، لافتاً أن أجور الترسيم تبلغ تقريباً نفس ثمن الموبايل.

“الباشا”، أضاف في منشور رصده سناك سوري عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، أن أجور ترسيم جواله نوع هواوي برو30، بلغت «1052436 ليرة يعني 420 دولار على المركزي و350 دولار سوق سوداء، سعر الموبايل اليوم 400 دولار ترسيم 100٪».

وتابع: «يبدو أن السورية للاتصالات تعتمد مبدأ النقل الموبايل كالسيارة، رسوم جمركية 100٪»، مؤكداً خلال ردوده على التعليقات أنه لن يقوم بترسيمه.

وجاءت غالبية التعليقات متفاجئة من تكلفة الترسيم، في حين شكر أحدهم السماء لعدم وجود شركات تصنيع موبايلات في “سوريا”، من مبدأ “إنو إذا أجور الترسيم هيك كيف حتكون أسعار الموبايلات المصنعة بسوريا”.

وسبق أن أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بياناً، قالت فيه إن أجور التصريح الجديدة تتراوح بين 70 ألف ليرة سورية وحتى مليون ليرة، بحسب حالة الجهاز ومواصفاته الفنية، دون تحديد نسبة مئوية للجمركة من سعر الجهاز، ما دفع العديد من المستخدمين للتساؤل عن كيفية احتساب الاتصالات لمبلغ الجمركة، ولماذا لا تحدد نسبة مئوية من ثمن الجهاز لتدفع خلال التصريح عنه، فمن غير المعقول أن يدفع أحدهم رسوم تصريح توازي سعر الموبايل ذاته.

إقرأ أيضاً :  بحزام ناسف خلّبي.. شاب يقتحم منزل مدرّسته في اللاذقية

 

اقرأ ايضاً:“حماية المستهلك” بحلب.. ابتزاز وفساد ومعاون وعامل يكشفان المستور