الخميس , مارس 28 2024
تصحيح فكرة أخرى : لماذا إيقاف تشغيل هاتفك من وقت لآخر لا يساعد على حماية البطارية

تصحيح فكرة أخرى : لماذا إيقاف تشغيل هاتفك من وقت لآخر لا يساعد على حماية البطارية

تصحيح فكرة أخرى : لماذا إيقاف تشغيل هاتفك من وقت لآخر لا يساعد على حماية البطارية

شام تايمز

منذ اعتماد بطاريات الليثيوم في الهواتف المحمولة ، ظهرت سلسلة من الأساطير الكاذبة حولها ، مثل أن شحن هاتفنا المحمول من خلال جهاز كمبيوتر سيؤدي إلى تلف البطارية ، أو أن البطاريات تعمل بشكل أسوأ عندما تكون باردة أو أنه يجب علينا الإنتزار حتى تصل إلى 0٪ بطارية لشحنها…

شام تايمز

بعد ذلك ، سنقوم بتفكيك أخرى من تلك الخرافات الخاطئة وشرح لماذا لا يؤدي إيقاف تشغيل هاتفك المحمول من وقت لآخر إلى حماية بطاريته.

بالتأكيد ، في وقت ما في السنوات الأخيرة ، أوصى لنا أحد الأصدقاء أو الأقارب بإيقاف تشغيل الهاتف الذكي من وقت لآخر من أجل إطالة عمر البطارية ، ولكن هذا ليس هو الحال ، على الأقل لأن هواتفنا مزودة ببطاريات الليثيوم.

هذه أسطورة لا أساس لها من الصحة تمامًا لأنه قبل وصول بطاريات الليثيوم أيون ، كانت بطارية هيدريد النيكل المعدنية هي البطارية القابلة لإعادة الشحن التي وجدناها في الهواتف المحمولة ولم تسمح لنا هذه البطارية بالحصول على قراءة دقيقة لمستوى شحنها بدون تفريغها بالكامل ثم إعادة شحنها بالكامل. هذا يعني أنه إذا تم تفريغ نصف هذه البطاريات وإعادة شحنها ، فإن النقطة التي فقدت فيها هذه البطاريات.

لكن هذا لا يحدث في بطاريات الليثيوم أيون الحالية ، نظرًا لأن هذه البطاريات قادرة على قراءة حالتها بغض النظر عن مستوى شحنها وعندما يكون هاتف أندرويد الذكي قيد التشغيل ولا نستخدمه ، فإن جهد البطارية يكون عمليا هو نفسه . هذا يعني أنه حتى إذا قمنا بإيقاف تشغيل الهاتف المحمول من وقت لآخر ، فإننا لا نعطي البطارية فترة راحة ، وبالتالي ، فإن هذا الإجراء لن يساعدنا في الحفاظ على عمر البطارية.

لإطالة عمر بطارية الهاتف المحمول لدينا ، يوصي الخبراء بعدم السماح للهاتف الذكي الخاص بنا بالتفريغ لأقل من 20٪ و شحنه حتى 80٪ فقط. لتسهيل هذه المهمة ، لدينا تطبيق لنظام أندرويد يسمى AccuBattery ، وهو تطبيق مجاني تمامًا يمكنك تنزيله من الرابط الذي نتركه أسفل هذه الأسطر ، والذي يحذرنا عندما تصل شحن الجهاز إلى 80٪ ، يوضح لنا الحالة الصحية للبطارية ويظهر لنا استهلاك الطاقة لكل تطبيق.

أخيرًا ، إذا كان لديك هاتف ذكي مزود بشحن سريع ، نوصيك بعدم استخدام هذا الشحن كثيرا واستخدامه عند الضرورة فقط ، لأنك كلما قمت بشحن الهاتف بشكل أبطأ ، كلما طال عمر البطارية.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:قبل شرائها تعرف على الاختلافات بين بطاقات الذاكرة TF و microSD

شام تايمز
شام تايمز