الأربعاء , ديسمبر 8 2021
ملكة بريطانيا تُهدّد بإجراء قانوني ضد الأمير هاري وميغان ماركل

ملكة بريطانيا تُهدّد بإجراء قانوني ضد الأمير هاري وميغان ماركل

ملكة بريطانيا تُهدّد بإجراء قانوني ضد الأمير هاري وميغان ماركل

أصدرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، قرارا غير مسبوق، ضد حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، بالرد قانونياً على تصريحاتهما.

وأمرت ملكة بريطانيا، كبار مساعدي القصر بالرد بشكل قانوني، على تصريحات حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، “التي تشوه صورة العائلة الملكية البريطانية”، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية.

ونقلت “ذي صن” عن مصدر مطلع أن الملكة غاضبة من التصريحات المتكررة وغير الصحيحة للزوجين، وأبدت امتعاضها.

وبيّن المصدر أن القصر سيبلغ هاري وميغان أنه لن يجري التسامح معهما في التشهير والتجاوز على العائلة المالكة والملكة، وأن الفريق القانوني للنظام الملكي يجري استشارات مع خبراء بعد وابل الانتقادات من الزوجين المقيمين في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أنّ الزوجان، كانا قد أخبرا المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري في حوار سابق، بأن أحد أفراد العائلة المالكة قد أثار مخاوف بشأن لون بشرة ابنهما آرشي؛ ما أوحى بوجود جو من العنصرية داخل العائلة الملكية.

اهتزت العائلة المالكة الشهر الماضي بسبب كشف هاري عن كتابته لمذكراته التي ستصدر العام المقبل، والذي يصادف اليوبيل البلاتيني لجدته ملكة بريطانيا.

إقرأ أيضاً :  إقالة “غريبة” لـ900 موظف في شركة بأمريكا! الرئيس التنفيذي دعاهم لاجتماع ثم فاجأهم بالطرد

ويجري الآن النظر في تحذير قانوني لشركة النشر Penguin Random House، المسؤولة عن نشر مذكرات الأمير هاري الأدبية، المتوقع صدورها في أواخر 2022.

وكانت دار نشر بنجوين راندوم هاوس في بيان صحافي رسمي، إن دوق ساسيكس الأمير هاري، حفيد ملكة بريطانيا يكتب مذكراته، كما أعلنت دار النشر موعد إصدار الكتاب، وأكدت دار النشر إن المذكرات ستُنشر في أواخر عام 2022.

وأضافت أن الكتاب “المفعم بالمشاعر الصادقة”، سيقدم “سرداً مميزاً للتجارب والمغامرات والخسائر ودروس الحياة التي ساعدت في تكوينه”.

من جانبه، قال الأمير هاري، إنه يكتب مذكراته “ليس بصفة الأمير التي وُلدت عليها، ولكن بصفتي الشخصية التي أصبحت عليها الآن”.

ووفقاً للصحيفة البريطانية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وسيتم إعلام هاري وماركل بها، وتحذيرهما بأنه لن يتم التسامح مع الهجمات المتكررة.

وقال المصدر المطلع إنه يتم الآن تحدث الفريق القانوني للعائلة المالكة إلى شركات لديها خبرة في أمور التشهير والخصوصية.

وتابع: “في حالة تم ذكر اسم شخص في كتاب مذكرات الأمير هاري واتهمه بشكل مباشر بشيء يمكن أن يكون تشهيراً وينتهك أيضاً حقوقه في حياة أسرية خاصة”، كما يمكن للفريق القانوني أيضاً الاتصال بناشري الكتاب لطلب تحذير مسبق بمحتوياته والحق في الرد.

إقرأ أيضاً :  اكتئاب عيد الميلاد: لماذا قد يشعر أحد بالحزن في يوم ميلاده؟

المصدر: نواعم

اقرأ ايضاً:عملية خطف هزت بريطانيا وتفاصيلها لا تزال غائبة.. لغز عمره 50 عاماً