الخميس , أكتوبر 21 2021
وزير التجارة: يوجد ارتفاع غير مبرر للأسعار

وزير التجارة: يوجد ارتفاع غير مبرر للأسعار وسنتابع كبار التجار

وزير التجارة: يوجد ارتفاع غير مبرر للأسعار وسنتابع كبار التجار

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم ردّ على التساؤلات بقوله: إن المذكرة التي أعدّها الوزير السابق حول انعكاس رفع سعر المازوت على أجور النقل غير دقيق، وهناك تفاوت بين المذكرة وحقيقة رفع أجور النقل، مضيفاً: ولدي بعض الملاحظات على هذه المذكرة، ونعمل الآن على إعادة دراستها.

وبيّن سالم بحسب موقع “سيرياستيبس” أن هناك ارتفاعاً في الأسعار غير مبرّر معيداً ذلك إلى إغلاق كبار التجار والمستوردين لمستودعاتهم، موضحاً أن دوريات حماية المستهلك تقوم حالياً بالكشف على هذه المستودعات للمستوردين وخاصة لمادة السكر للتأكد من عدم احتكار هذه المواد. لافتاً إلى أنه وجّه الدوريات بمتابعة كبار التجار والمستوردين في الوقت الحالي.

وعن وجود توجّه نحو تحويل المخابز من نظام الإدارة إلى نظام الإشراف بيّن سالم أن السبب ليس شخصياً ومتعلقاً بالمشرفين لأن هؤلاء من العاملين في الوزارة لكن السبب هو نقص العمال، والمشرف لديه القدرة على تأمين العمالة، وهناك تحسن في نوعية إنتاج المخابز ولكن بشكل تدريجي، مضيفاً: وهذا ما لمسته من خلال أخذ ما أحتاجه من هذه المخابز وفق الكمية المخصصة لي، مبيناً أن التوجه الآن أصبح مخالفة المدير أو المشرف وعدم الإغلاق، لأن المتضرر من الإغلاق هو المواطن، وهذا سيطبق في المخابز وصالات السورية للتجارة وكل المنافذ الأخرى.

إقرأ أيضاً :  الاقتصاد: هناك من يستعطف المواطنين ليوحي بأن قراراتنا خاطئة

اقرأ أيضا: وزير التموين: مشروع كامل لإعادة ضبط الدعم بطريقة تنعكس على المواطن إيجاباً