الأربعاء , يونيو 29 2022
مع ارتفاع عدد الإصابات.. مشفى المجتهد يرفع الجاهزية في أقسام العزل

مع ارتفاع عدد الإصابات.. مشفى المجتهد يرفع الجاهزية في أقسام العزل

مع ارتفاع عدد الإصابات.. مشفى المجتهد يرفع الجاهزية في أقسام العزل

رفعت الهيئة العامة لمشفى دمشق (المجتهد) جاهزيتها لجهة التوسع في شعب العزل وزيادة أعداد الكوادر الصحية العاملة فيه وتخفيف قبولات العمليات الباردة، بالتزامن مع ارتفاع عدد إصابات كورونا والحالات المشتبهة المراجعة للمشافي.

وأوضح مدير المشفى الدكتور أحمد عباس أن “المشفى على جهوزية واستنفار معظم كوادره لاستقبال جميع حالات الكورونا والعمل على تجهيز وتوسيع شعب جديدة بهدف استيعاب أكبر عدد من المرضى”.

وأشار دكتور “عباس” إلى أنه “تم تخفيف العمليات الباردة التي تتحمل التأجيل وزيادة عدد الكوادر العاملة في أقسام وشعب العزل”.

وبين أن “زيادة إصابات كورونا خلال الفترة الماضية كبيرة، حيث ارتفعت الحالات المراجعة للمشفى من صفر إصابة إلى 44 إصابة وسطياً في أقسام العزل”.

وأضاف أن “الجائحة تأتي على شكل هجمات متتالية وموجات تظهر بالفصول الانتقالية بشكل أكبر بينما تتشكل المناعة ضد الفيروس عن طريق الإصابة أو أخذ اللقاح”.

وأكد الدكتور عباس أن “اللقاح يخفف من شدة الإصابة وخطر الوفاة والحاجة إلى القبول بالمشفى، لكن لا يمنع من الإصابة بالفيروس”.

ولفت إلى “أهمية اتباع كامل أساليب الحماية والوقاية الشخصية التي تعتبر الأساس في الحد من انتشار الفيروس إضافة إلى تلقي اللقاح”.

الجدير بالذكر أن الأسبوع الأخير شهد ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الإصابات المسجلة يومياً في سوريا، حيث تجاوزت حاجز المئة إصابة.

سانا

اقرأ ايضاً:نبوغ العوا: المتحور دلتا دخل سوريا منذ أسبوعين