السبت , يناير 29 2022
وفاة صناعي حلبي معروف بعد أسابيع على إغلاق مصنعه

وفاة صناعي حلبي معروف بعد أسابيع على إغلاق مصنعه

وفاة صناعي حلبي معروف بعد أسابيع على إغلاق مصنعه

أعلن مساء أمس السبت عن وفاة رجل أعمال وصناعي معروف في حلب، بعد أن كانت وزارة المالية قد طالبته مؤخراً بدفع مليارات الليرات كضرائب.

وذكرت مصادر اعلامية محلية أن الصناعي “هشام اسماعيل دهمان مدير شركة دهمان لصناعة المنتجات البلاستيكية في حلب توفي مساء السبت إثر أزمة قلبية”.

وكان دهمان أعلن قبل أسابيع عن إغلاق معمله لصنع المنتجات البلاستيكية في مدينة الشيخ نجار الصناعية بحلب، نتيجة مطالبته بدفع مبالغ مالية ضخمة كضرائب.

وقال دهمان في منشور سابق عبر حسابه في فيسبوك، إنهم تحملوا ظروف الحرب الاقتصادية والاجتماعية، والحصار، وتمكنوا من إعمار المصانع التي دمرتها الحرب، وأضاف: “تفاجأنا بالأمس بدخول لجنة التكليف الضريبي إلى معملي في الشيخ نجار وتكليفها لي بمبلغ كبير من المال لا يستوعبه البنك المركزي مليارات الليرات السورية، ومن صفحتي أعلن اغلاق هذه المنشأة الصناعيه حتى نهاية هذا السنة ليقضي الله امرا كان مفعولا”.

وقدم دهمان شكراً للحكومة السورية وشكراً لوزير الصناعة “الذي وجدنا به أملاً أفشلته هذه اللجنة القادمة بأوامر من وزير المالية، ستبقى حلب صامدة منتجة رغم انوف العابثين بها”.

إقرأ أيضاً :  3 مهمات للوفد الفلسطيني الذي سيزور دمشق.. ما هي؟

وقال رئيس غرفة صناعة حلب، فارس الشهابي، تعليقاً على ما كتبه دهمان حينها: “صحيح ان حقوق الخزينة العامة خط احمر و عريض جداً ايضاً و لكن، التسبب بإغلاق المنشآت المنتجة في هذه الظروف الصعبة ايضاً خط احمر”.

وأضاف أن التسبب بحالة ذعر في المدن والمناطق الصناعية، وقتل الأمر عند أصحاب الأمل، خطوط حمراء، وتابع: “ألم نطالب منذ ٢٠١٣ باعتبارنا مناطق متضررة بحاجة لقوانين تحفيزية خاصة لننهض و نتعافى..؟!، الرعاية قبل الجباية و التحصيل بعد التشغيل يا سادة”.

اقرأ ايضاً:وزير سوري سابق ينضم إلى قائمة الحاصلين على إقامة ذهبية في دبي