الخميس , أكتوبر 28 2021
إليكم أفضل 5 نباتات منزلية مزهرة ستملأ رائحتها البيت كله

لا حاجة لملطفات الجو.. إليكم أفضل 5 نباتات منزلية مزهرة ستملأ رائحتها البيت كله

لا حاجة لملطفات الجو.. إليكم أفضل 5 نباتات منزلية مزهرة ستملأ رائحتها البيت كله

لا يوجد شيء يضاهي المشي في غرف منزلك واستنشاق رائحة رائعة طبيعية بدون أي مواد كيميائية، إنه أفضل حتى من أن تضطر إلى إضاءة شمعة أو استخدام معطرات الجو الصناعية.

الاعتبار الأكبر عند زراعة عدة أنواع من النباتات الداخلية في المنزل، مثل الياسمين المزهر ليلاً هو كمية الضوء المطلوبة. وكلما زاد الضوء الذي يتم تلقيه، كان ذلك أفضل للنباتات الداخلية ذات الأزهار العطرة.

فيما يلي خمسة أنواع نباتية عطرية، بالإضافة إلى احتياجاتها الخاصة من حيث التعرض للشمس والري والصرف للحفاظ عليها خضراء وصحية ورائحتها فواحة.

البرتقال الذهبي

بالنسبة للحمضيات الصغيرة بطيئة النمو ذات الأزهار العطرية، فإن البرتقال الذهبي يفوز بمرتبة الصدارة. للعناية بهذا النبات، يجب تجنب ترك التربة الرطبة، وكلما زاد الضوء، كان ذلك أفضل للنبات.

أما بالنسبة لسقي النبات، فقم بريّه عندما يجف الجزء العلوي من التربة حتى تخرج المياه من فتحات التصريف. يجب أيضاً تجنب وضع أي نوع من النباتات الحمضية المزهرة بالقرب من المدفأة أو وحدة التكييف. تأكد من استخدام سماد موصى به للحمضيات وتوقف عن استخدامه في الشتاء عندما يتوقف النبات عن النمو.

إقرأ أيضاً :  السعودية رهف القنون في علاقة جنسية مع شابة في السيارة وصور فاضحة تخرح الى العلن

ياسمين البرتقال

على الرغم من أنه ليس من الحمضيات، إلا أن الياسمين البرتقالي له أزهار عطرة بشكل لا يصدق، على غرار الحمضيات ويحتاج التقليم المستمر لإبقائه صغيراً ومضغوطاً.

تحتاج هذه النبتة للتعرض الكامل للشمس والري المستمر؛ مما يسمح لها بالجفاف قليلاً بين أوقات الري. عليك أن تستخدم سماداً متوازناً مع مزيج من النيتروجين والفسفور والبوتاسيوم، وتوقف عن استخدامه عندما يتوقف النمو النشط في الشتاء.

ياسمين زهر الليل

نظراً لاسمها، ربما تعتقد أن هذا هو الياسمين، لكنه في الواقع عضو في عائلة الباذنجانيات. ومع ذلك، فإن النبات يحتوي على أكثر الأزهار العطرة، في الليل فقط.

احرص على إبقاء النبات في مكان مشمس والسماح له بالجفاف بين فترات الري. تأكد من التسميد بأسمدة متوازنة خلال موسم النمو والتقليم بعد الإزهار لتشجيع الإزهار الإضافي.

الأوريجانو الكوبي

سيعطي هذا النبات أفضل عطر إذا قمت بفركه بيدك أو إذا قمت بوضعه بالقرب من النافذة؛ مما يسمح بتدفق العطر في الهواء. تحتاج هذه النبتة للضوء الساطع مع تربة جيدة التصريف. اترك التربة حتى تجف قبل ريها وتوخَّ الحذر عند الري حتى لا تفرط في سقي النبات. احتفظ بها في أصيص صغير وقم بتقليمها بانتظام.

إقرأ أيضاً :  كلية خنزير في جسد إنسان! سابقة في تاريخ زراعة الأعضاء البشرية

نبتة الشمع

هذه النبتة الشمعية تنتج أزهاراً عطرة على شكل نجمة. تحتاج هذه النبتة ضوءاً ساطعاً غير مباشر ويفضل أن يكون بعيداً عن ضوء الظهيرة القاسي، لكن كن حذراً لأن القليل من الضوء يمنعها من الإزهار. تأكد من سقي النبات بانتظام خلال موسم النمو، واترك الجزء العلوي من التربة يجف بين الري. لا تقطع الفروع الطويلة للنبات- هذا هو المكان الذي تتشكل فيه الأوراق الجديدة ومجموعات الزهور.

اقرأ أيضا: لماذا يشيخ بعض الناس أسرع من غيرهم؟