الجمعة , مارس 29 2024

الرئيس الأسد: تعاون سوريا وإيران أثمر نتائج إيجابية في حماية مصالح البلدين

الرئيس الأسد: تعاون سوريا وإيران أثمر نتائج إيجابية في حماية مصالح البلدين

شام تايمز

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن التعاون القائم والمستمر بين بلاده وإيران “أثمر نتائج إيجابية في حماية مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب”.

شام تايمز

وخلال استقباله وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق، شدد الأسد على “استمرار سوريا في محاربة الإرهاب حتى تحرير كل الأراضي من سطوته”.

من جهته، أطلع أمير عبد اللهيان، الأسد، على ما تم التوصل إليه في قمة بغداد، وأكد الجانبان أن مستقبل المنطقة “تصنعه إرادة أبنائها”، وأن التعاون البناء مع الدول الأخرى “يكون من خلال الاستجابة لهذه الإرادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدولها”.

ولفت أمير عبد اللهيان إلى أن إيران وسوريا “حققتا انتصارات كبيرة في محاربة الإرهاب بفضل الإرادة المشتركة لدى قيادتي البلدين”، مجدداً التأكيد على استمرار بلاده في “دعم سوريا وشعبها لمواجهة الإرهاب بأشكاله كافة ولاسيما الإرهاب الاقتصادي وتداعياته”.

وبحث الأسد وعبد اللهيان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية، ولا سيما الأوضاع في أفغانستان وتداعياتها على أمن المنطقة واستقرارها بشكل عام.

وأجرى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، اليوم الأحد، محادثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في العاصمة دمشق.

ووصل وزیر الخارجية الإيراني إلى دمشق في أول زيارة له إلى سوريا كوزير خارجية، اليوم لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين وإطلاعهم على نتائج مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة” الذي انعقد أمس في العاصمة العراقية.

وكان أمير عبد اللهيان شدد في كلمته التي ألقاها في المؤتمر أمس باللغة العربية على دور سوريا الرئيسي في استقرار المنطقة كجار مهم للعراق.

ولفت أمير عبد اللهيان الى أنه كان ينبغي دعوة سوريا الى هذا المؤتمر وأكّد أن طهران ستتشاور مباشرة مع دمشق بخصوص القمة والأمن الإقليمي والتنمية المستدامة.
الميادين

شام تايمز
شام تايمز