الأربعاء , أبريل 24 2024
اكتشف لماذا لم يعد الروم ولا الروت ضروري لهواتف أندرويد

اكتشف لماذا لم يعد الروم ولا الروت ضروري لهواتف أندرويد

اكتشف لماذا لم يعد الروم ولا الروت ضروري لهواتف أندرويد

تم استخدام ذاكرة القراءة فقط (ROM) المخصصة و والروت لتحسين أداء الأجهزة المحمولة ، بالإضافة إلى تخصيصها. يوجد حاليًا هواتف محمولة مثالية لتثبيت الروت فيها ، ومع ذلك ، هل ما زلت بحاجة إلى الروت وذاكرة ROM مخصصة لتحسين هاتفك المحمول؟

هناك طرق متعددة لعمل روت لهاتف أندرويد ، ويسمح لك القيام بذلك بتعديل وتهيئة أي قسم على هاتفك المحمول. يعني أن جهازك الذي فيه الروت يمكنك تغيير فيه كل ما يشير إلى نظام التشغيل ، بالإضافة إلى تثبيت ROM مخصص.

من جانبها ، فإن ذاكرة القراءة فقط المخصصة ROM هي تحديثات أندرويد التي يتم تعديلها من قبل بعض الأشخاص بحيث يمكن تثبيت على جهازك أحدث إصدار من نظام التشغيل. من بين أشياء أخرى ، تسمح لك ذاكرة القراءة المخصصة ROM بما يلي:

– تثبيت أحدث إصدار من أندرويد.

– تثبيت بعض التطبيقات في أحدث إصداراتها.

– الإستمتاع ببيئة أفضل بكثير لهاتفك المحمول.

ليس كل شيء في ذاكرات القراءة جيد ، لأن هناك أيضًا بعض المشكلات في استخدام ذاكرة القراءة المخصصة.

هل يستحق عمل الروت وامتلاك ذاكرات ROM مخصصة في الوقت الحاضر؟

الحقيقة هي أن الإعدادات وخيارات التخصيص التي يوفرها الروت وذاكرة القراءة المخصصة لم تتغير كثيرًا منذ أن بدأ استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد حاليًا العديد من الأجهزة التي لا تتوافق مع الأدوات الرئيسية للروت.

على أي حال ، قبل معرفة ما إذا كان الأمر يستحق إجراء عملية تالروت وتثبيت ROMs مخصصة على أندرويد ، يجب أن تعرف ما هي العملية للقيام بذلك. بعد إجراء عملية الروت بنجاح ، يمكنك تثبيت ROM مخصص. يجب أن تعلم أيضًا أن عملية الوصول إلى ROM المخصص وتثبيتها على هاتف أندرويد المحمول هي حاليًا أسهل بكثير وأسرع مما كانت عليه قبل عامين.

إذا كنت تتساءل عما إذا كانت هناك حاجة إلى ذاكرة القراءة اليوم ، فإن الإجابة هي لا. لماذا ا؟ الإجابة سهلة ، لأن أندرويد حاليًا به إعدادات وخيارات تخصيص متعددة. لم تعد بحاجة إلى تثبيت ROM مخصص لتعديل أيقونات أندرويد أو شريط الحالة وغيرها من الأقسام .

أما بالنسبة إلى الروت ، فهو لا يزال مفيدًا. في الواقع ، هناك العديد من التطبيقات والإعدادات التي تحتاج إلى عمل روت لجهازك من أجل تشغيلها. توفر لك هذه التكوينات والتطبيقات التي تحتاج إلى الوصول إلى الروت خيارات لا يزال أندرويد غير متوفر عليها بشكل افتراضي.

يبدو أن أجهزة أندرويد تقدم لك بشكل متزايد المزيد من خيارات التكوين والتخصيص ، بحيث لا يكون من الضروري أن تقوم بعمل روت لهاتفك المحمول أو تثبيت ROM مخصص.

حوحو للمعلوميات-الحسين مزواد

اقرأ ايضاً:عملية احتيال على “واتس آب” تتيح للمتسللين قراءة محادثاتك الخاصة وسرقة أموالك