الإثنين , نوفمبر 28 2022
طرق طبيعية فعّالة لعلاج الشيب نهائياً

طرق طبيعية فعّالة لعلاج الشيب نهائياً.. تعلّم طريقة تحضيرها

طرق طبيعية فعّالة لعلاج الشيب نهائياً.. تعلّم طريقة تحضيرها

تبحث الكثيرات عن طرق طبيعية وفعّالة لعلاج نهائي للشيب، ومن الطبيعي أن يظهر الشيب تدريجياً في الشعر مع التقدم في السن، لكن من غير الطبيعي أن يظهر في مراحل مبكرة من العمر.

كيفية علاج الشيب بطرق طبيعية، وفقاً لما ورد في موقع عائلتي.

الحناء: وذلك عبر خلط القليل من مسحوق الحناء مع كوب من الشاي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون للحصول على مزيج متماسك يغطى لمدة 6 ساعات قبل فرده على الشعر بطريقة الصبغة.

تترك الحناء على الشعر مدة تتراوح بين ساعة الى 3 ساعات للحصول على اللون المطلوب وتغطية الشيب.

الكاري: تضاف حفنة من أوراق الكاري الخضراء إلى ملعقة من زيت جوز الهند وغليها على النار مع كوب من الماء. ومن ثم صفي الزيت واتركيه حتى يبرد قليلاً ثم طبقيه على فروة الرأس لمدة تصل الى 40 دقيقة للتخلص من الشيب، قبل الاستحمام بالماء والشامبو.

إكليل الجبل والمريمية: يعتبران من أفضل الأعشاب التي تساعد في علاج الشيب نهائياً. وذلك عبر خلط نصف كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة مع نصف كوب من المريمية المجففة. وكوبين من الماء واغلي الخليط على النار جيداً من ثم اتركيه نصف ساعة حتى يبرد. صفي الماء واستحمي به مع الشامبو واتركيه على فروة الرأس لمدة تصل الى 20 دقيقة.

تجدر الإشارة إلى أنه إضافة إلى الوصفات الطبيعية المذكورة أعلاه لعلاج الشيب طبيعياً. يمكنك أيضاً الوقاية من الشيب المبكر. عبر اتباع الخطوات التالية:

اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالبروتينات والأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة وأبرزها الأسماك والفاصولياء والخضراوات الورقية الداكنة والعنب والشاي الأخضر.

تجنب غسل الشعر بالماء والشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع.

الإقلاع عن التدخين وتجنب التعرض للملوثات الهوائية.

تجنب التعرض للضغوط النفسية وللقلق والتوتر.

حماية الشعر من أشعة الشمس عبر ارتداء القبعة.

اقرأ أيضا: تعرفوا على الفرق بين الفيلر والبوتكس