الخميس , أكتوبر 21 2021
وزارة التجارة الداخلية تسعى لإحداث بنك معلومات

وزارة التجارة الداخلية تسعى لإحداث بنك معلومات لجميع المنتجات في المستودعات

وزارة التجارة الداخلية تسعى لإحداث بنك معلومات لجميع المنتجات في المستودعات

التقى معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس “جمال شعيب” بالأسرة التموينية في دمشق مستعرضاً آليات العمل ومعوقاته وكيفية تذليل الصعوبات لتحقيق توازن في الأسواق واستقرار من حيث الأسعار وانسيابية تدفق السلع.

شدد “شعيب” على ضرورة أن يوجد (Data) بيانات حول مستودعات التجار والمستوردين حول كميات البضائع الموجودة وحركتها في المستودعات والأسواق وأسعارها وآليات توزيعها ومعاقبة كل من يتلاعب ببطاقة البيان من حيث الغش والتدليس وسحب عينات بشكل يومي للتأكد من سلامة المواد الموجودة في الأسواق.

بدوره وجّه مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق “يوسف مراد” بتشديد الرقابة على المواد الأساسية ومنها السكر. بكافة حلقات الوساطة التجارية وصولاً للمنتج أو المستورد .

حيث تم أخذ تصاريح خطية عن مصدر مادة السكر بما يخص الفواتير وزيادة السعر وتم تنظيم عدة ضبوط بهذا الخصوص.

كما تم بيع الكميات المضبوطة في المستودعات بإشراف دوريات حماية المستهلك وبالسعر النظامي وفق النشرة الصادرة عن الوزارة.

إقرأ أيضاً :  عدم تقديم أي صناعي بطلب إيقاف أو إلغاء بداعي السفر

مؤكداً على أن المديرية تعمل على التشديد على مادة الجوز من حيث السعر والفواتير ومتابعة المستودعات حيث تم ضبط كميات كبيرة وبيعها بإشراف دوريات حماية المستهلك بالسعر النظامي وفق بيانات التكلفة المقدمة من قبل المستورد.

وبالنسبة للمستلزمات المدرسية تم طلب بيانات التكلفة من المنتجين لتتم دراستها أصولاً وتم توجيه دوريات حماية المستهلك لسحب عينات الألبسة والحقائب والقرطاسية لدراستها سعرياً.

وإن المديرية بصدد إحداث بنك معلومات حول وجود جميع المنتجات في المستودعات وحركتها وبصدد إنشاء غرفة عمليات خاصة بالشكاوى مهمتها تلقي الشكاوى ومعالجتها كي لا يحدث أي غبن للمواطن كما أن الإعلام يشكل عامل رقابة مهم وعاملاً لتقويم وتطوير العمل.

اقرأ أيضا: تموين دمشق ترفع أسعار الفروج وتخفّض البيض في نشرتها