الخميس , مايو 19 2022
في نشرة الأسعار الرسمية.. كيلو الشاورما بـ”نصف راتب”

في نشرة الأسعار الرسمية.. كيلو الشاورما بـ”نصف راتب”

في نشرة الأسعار الرسمية.. كيلو الشاورما بـ”نصف راتب”

سجلت أسعار الفروج والبيض ارتفاعاً ملحوظاً في دمشق، وفق النشرة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يوم السبت.

حيث بلغ سعر كيلو الفروج الحي 6000 ليرة، وبلغ سعر الفروج المذبوح والمنظف 8400 ليرة، وكيلو الدبوس 8400 ليرة، والوردة 8800 ليرة،جوانح 5800 ليرة، والسودة 8500 ليرة، ووصل سعر الفروج المشوي إلى 19800ليرة، في حين قفز سعر كيلو الشاورما إلى 29000 ليرة، فيما بلغ سعر صحن البيض عدد 30 بيضة 8000 ليرة سورية.

وربط متابعون ارتفاع أسعار الفروج بقرار تصدير صوص الفروج إلى دول الجوار، لكن الخبير في الإنتاج الحيواني “عبد الرحمن قرنفلة” أكد أنه ليس لهذا القرار أي تأثير على ارتفاع أسعار الدواجن الحالية، موضحاً أنه حتى الآن لم يبدأ بعد تطبيق قرار التصدير ولم تصدر أي كمية، معتبراً أن ارتفاع الأسعار الحالية ناتج عن ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج من أعلاف وأدوية بيطرية ولقاحات ومعقمات ونقل وأجور اليد العاملة، بحسب وسائل إعلامية.

إقرأ أيضاً :  رئيس هيئة الأركان الأمريكية: نواجه قوتين عالميتين هما الصين وروسيا

وبحسب تصريح صحفي لمدير مؤسسة الدواجن “سراج خضر”: “إن ارتفاع أسعار الفروج يعود إلى غلاء أسعار الأدوية والأعلاف، وتراكم خسارات المربين المتلاحقة بسبب ارتفاع أسعار مستلزمات العملية الإنتاجية، ما أدى إلى خروج قسم من المربين من عملية التربية وإغلاق مداجنهم.

يذكر أنه في بداية آب الجاري، بلغت سعر كيلو الفروج الحي 4500 ليرة سورية، سعر الفروج مشوي 16500 ليرة، وصحن بيض عدد 30 بيضة 7000 ليرة، حسب النشرة الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حينها.

أثر برس

اقرأ ايضاً:كيلو القهوة يلامس الخمسين ألفا.. والتجار يلوحون برفعٍ جديد