الأربعاء , أبريل 24 2024
سامسونغ تطلق تقنية لحماية بطارية هواتفها وجعلها تدوم طويلا .. تعرف عليها وكيفية تفعيلها

سامسونغ تطلق تقنية لحماية بطارية هواتفها وجعلها تدوم طويلا .. تعرف عليها وكيفية تفعيلها

سامسونغ تطلق تقنية لحماية بطارية هواتفها وجعلها تدوم طويلا .. تعرف عليها وكيفية تفعيلها

ذكرنا في مناسبات مختلفة أن البطارية هي أحد المكونات التي تعاني أكثر من غيرها داخل الهاتف ، ولهذا السبب تتغير استقلالية البطارية في الهاتف الذكي مع استنفاد دورات الشحن.

يدرك العديد من مصنعي الهواتف الذكية هذه المشكلة ، لذا فقد أطلقوا حلولًا برمجية لتقليل تأثير الشحن على بطاريات الليثيوم أيون وبالتالي زيادة عمرها الإنتاجي.

يوصى دائمًا بالحفاظ على شحن البطارية بين 20٪ و 80٪ ، لأن شحن الهاتف دائمًا إلى أقصى سعته يولد ضغطًا أكبر على البطارية.

وفقًا للمعلومات التي تمت مشاركتها بواسطة ASUS ، فإن الهاتف الذكي الذي يحتوي على 500 دورة شحن تتوقف دائمًا عند الوصول إلى 100٪ يفقد 15٪ من سعة بطاريته بعد هذا العدد من الدورات ، بينما يفقد إيقاف الشحن عند 80٪ فقط 7٪ من سعته مع نفس عدد الدورات.

حماية البطارية تأتي في هواتف Galaxy الذكية الأولى

Protect Battery هي تقنية استخدمتها سامسونغ بالفعل للحد من الحمل على أجهزة Galaxy اللوحية. ومع ذلك ، مع تحديث One UI 3.1.1 ، شقت هذه الأداة طريقها إلى هواتف Z Filp3 و Z Fold3 الخاصة بالعلامة التجارية.

يمكن تنشيط هذه الحماية وإلغاء تنشيطها لتناسب المستخدم. لكي تفعلها ، يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف> البطارية> المزيد من الإعدادات> تنشيط حماية البطارية.

على الرغم من وصول هذا التحديث أيضًا إلى Galaxy S21 ، إلا أن الهواتف المرنة فقط في الوقت الحالي لديها هذه الوظيفة ، لذلك يمكن أن تنتظر سامسونغ بعض الوقت قبل إطلاقها على الهواتف الأخرى ، على الرغم من أن الشركة لم تعلق على خططها المستقبلية مع تقنية This Protect Battery هذه على الهواتف الذكية.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:هل تريد مشاهدة جميع قنوات العالم حتى المدفوعة على هاتفك وحاسوبك .. أحصل عليها مجانا الآن عبر هذه الخدمة الجديدة