الخميس , ديسمبر 2 2021
وزير التربية: لا أستطيع فرض اللباس المدرسي لأن هناك أسراً لا تستطيع أن توفّره

وزير التربية: لا أستطيع فرض اللباس المدرسي لأن هناك أسراً لا تستطيع أن توفّره

وزير التربية: لا أستطيع فرض اللباس المدرسي لأن هناك أسراً لا تستطيع أن توفّره

أكد وزير التربية جاهزية القطاع التعليمي للبدء بالعام الدراسي الجديد واستقبال ما يزيد عن 4 ملايين طالب، إلا أنه لم يؤكد توافر كامل مستلزمات المدارس بشكل تام من الكهرباء والمحروقات، معيداً ذلك إلى ظروف الحصار الجائر على البلاد الذي أدى إلى شح كبير في حوامل الطاقة.

و أضاف طباع: نحاول في كل عام أن ندخل المزيد من المدارس إلى العملية التعليمية بعد أن تكون قد تمت إعادة إعمارها وخصوصاً في المناطق التي تعرضت للحرب، مشيراً إلى أنه يتم العمل على خفض نسبة التسرب التي وصلت في السنوات الماضية إلى 22 بالمئة، من خلال التحاق المزيد من الطلاب بمدارسهم والعمل على تعويض الفاقد التعليمي من خلال نظامي التعليم «ب» والتعلم عن بُعد.

وأعرب طباع عن أمله بأن يكون هناك التزام باللباس المدرسي لأنه يعزّز شخصية المتعلم ويوحد هؤلاء الطلاب، مضيفاً: لكنني لا أستطيع فرض هذا الأمر، لأن هناك أسراً لا تستطيع أن توفر قميصاً واحداً للطالب، ولذلك يجب أن نكون واضحين في هذا الأمر، وقد أعطينا مديري المدارس حرية التكيف في ذلك وفق البيئة المحلية لكل مدرسة.

إقرأ أيضاً :  لبنان: محتجون يقطعون الطرقات احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية

وأضاف: نعمل الآن على تدريب المعلمين على مادة التعلم الوجداني الاجتماعي التي تعتمد على كسر الحاجز الذي فرضه وباء كورونا حيث أصبح الكثير من الطلاب ونتيجة الحظر المفروض على المجتمع بحاجة لمزيد من التواصل الاجتماعي الذي افتقدوه خلال عمليات الحظر.

الوطن

اقرأ ايضاً:وزارة التجارة توضح أسباب ارتفاع أسعار الفروج في الأسواق