الخميس , أكتوبر 28 2021
محكمة ألمانيّة تصدر حكمها النهائي بحق لاجئ سوري قتل زوجته

محكمة ألمانيّة تصدر حكمها النهائي بحق لاجئ سوري قتل زوجته.. القصة كاملة

محكمة ألمانيّة تصدر حكمها النهائي بحق لاجئ سوري قتل زوجته.. القصة كاملة

أصدرت محكمة ألمانيّة الأربعاء حكماً بالسجن المؤبد، بحق لاجئ سوري (30 عاماً)، بعد إدانته بقتل زوجته أواخر العام الفائت.

وجاء في الحكم الصادر عن محكمة «بادربورن» الألمانيّة، أن المتهم «افترض أن زوجته كانت على علاقة برجل آخر ورأى أن «شرفه قد يتضرر نتيجة لذلك» حسب وسائل إعلام ألمانيّة.

وكانت الجريمة وقعت في تشرين الثاني /أكتوبر من عام 2020، حيث التقى المتهم، مع زوجته في منزل أحد الأقارب، لحل خلاف بينهما قبل توجههما إلى المنزل، «بعد زعمه بحل الخلاف» حسبما نقلت وسائل إعلام.

وبعد وصول الزوجين إلى الحي حيث يقيمان، أقدم الشاب على قتل زوجته، طعناً بالسكين أمام أعين أطفاله الثلاثة داخل سيارته، ثم اتصل بالشرطة وسلّم نفسه.

وجاء في بيان الشرطة الألمانيّة أنّ: «الزوج اتصل بهم طالباً منهم القدوم إلى عنوانه (زينيلاغر – بادربورن)، قبل أن يتصل مجدّداً ويخبرهم بأنه قتل زوجته في سيارته».

وذكرت الشرطة في بيانها، أنّه «عند وصولهم عثروا على جثة امرأة سوريّة داخل السيارة، وقد تعرضت لـ طعنات وجروح في رقبتها“، مشيرةً إلى أنهم اعتقلوا زوجها على الفور، ونقلوا الأطفال إلى مركز الرعاية».

إقرأ أيضاً :  قرار سوري روسي بتحرير طريق M4 مهما كان موقف أردوغان…

وتجدر الإشارة إلى أن حوادث قتل النساء على يد أزواجهن، بين العائلات السوريّة تكررت كثيراً في أوروبا، خلال السنوات الماضية.

كما تشير بعض الدراسات إلى أن الطلاق والمشاكل الزوجيّة أصبحت «ظاهرة»، شائعة في دول اللجوء.

إذ لا تسمح القوانين الأوروبيّة ببعض الممارسات التي اعتاد عليها الذكور في سوريا، في إطار سلطة الزوج على زوجته، لتكون سبباً بنشوب خلافات بين الزوجين وتنتهي إما بالطلاق، أو في بعض الأحياء بـ«جريمة قتل».

وكالات

اقرأ أيضا: بدءا من الغد.. وبقرار من الرئيس الأسد: السماح لأهالي مخيم اليرموك دخوله “دون قيد أو شرط”