الأربعاء , فبراير 8 2023
الكويت.. بيع خروف في مزاد علني بـ 200 ألف دولار (فيديو)

الكويت.. بيع خروف في مزاد علني بـ 200 ألف دولار (فيديو)

الكويت.. بيع خروف في مزاد علني بـ 200 ألف دولار (فيديو)

رصدت حسابات إخبارية في الكويت، مقطع فيديو من مزاد علني تم خلاله بيع خروف مقابل 60 ألف دينار، أي ما يقارب (200 ألف دولار)، وهو مبلغ كبير حتى بمقاييس هذا البلد الخليجي.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل في الكويت، على نطاقٍ واسع، مقطع الفيديو الذي أظهر رجلا يمسك بخروف أبيض كبير الحجم وبمظهر مميز.

وردد الرجل الذي عرض الخروف للبيع، وفق ما هو ظاهر في الفيديو، القول إن السعر (60 ألف دينار).

ولم تتوفر معلومات حول سبب بيع الخروف بهذا المبلغ الباهظ، في حين ظهر الشخص الذي اشتراه في مقطع الفيديو وسط مجموعة من الرجال الذين قدموا له التهاني بهذا الخروف.

ولم يتضح بالضبط تاريخ هذا المزاد وحقيقته، في حين لا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

إلّا أنه ورغم قلة المعلومات بشأن الفيديو الذي تداولته وسائل إعلام عربية وعالمية، فقد شهد تفاعلا كبيرا من قبل النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتباينت ردود الفعل بين من اعتبر أن السعر مبالغ به، مستنكرا دفع هذا المبلغ مقابل خروف، وبين من اعتبر أن السعر طبيعي؛ كون الخروف مميزا وسيتم الاستفادة منه، فيما رجح آخرون أن يكون المزاد وهميا.

وكتب الناشط ناصر الخالدي: ”أبي أعرف أنا ليش الناس مستغربة مع إنه السعر سعر جيب لكزس وفي ناس تشتري ساعات وأقلام وتدفع ملايين ما هاجمتوهم بالطريقة هاذي هذا حلال والحلال عديل الروح هذا الخروف في مواصفات نادرة جدا ويستاهل أكثر وفي من وراه مشروع إنتاج، يعني يبيع بناته وعياله لكن الجماد ما تبيع منه شيء“.

وقال آخر: ”كل شي له حد، وفي النهاية خروف يعني إيش تقدر تسوي بيه؟ ممكن تعطينا أشياء مميزة للخروف هذا يخليه بسعر بيت وسيارة؟“.

وسبق أن شهدت مزادات لبيع الأغنام في الكويت، أسعارا مرتفعة بلغت في أحدها 40 ألف دينار (133 ألف دولار)، إلا أن صاحبه رفض بيعه آنذاك.

اقرأ ايضاً:

اقرأ ايضاً:رائد فضاء يلتقط صورة مهيبة لـ”حافة الأرض” المخيفة… صور