الخميس , أكتوبر 21 2021
ما هي المنشورات المجهولة في فيسبوك التي تجعلك تعلق وتنشر دون إظهار إسم حسابك وكيف يمكنك تفعيلها

ما هي المنشورات المجهولة في فيسبوك التي تجعلك تعلق وتنشر دون إظهار إسم حسابك وكيف يمكنك تفعيلها

ما هي المنشورات المجهولة في فيسبوك التي تجعلك تعلق وتنشر دون إظهار إسم حسابك وكيف يمكنك تفعيلها

يحتوي فيسبوك على الكثير من الإضافات والميزات الرائعة الخاصة بالمجموعات الفايسبوكية. ومن بين أجمل الميزات المتاحة نجد ميزة النشر المجهول وهذا بالأساس يندرج تحت مضمون النشر على المجموعة بمقابل ذلك عدم كشف هوية الناشر لأعضاء المجموعة على الفيسبوك أي بتعبير أوضح أنه يصبح بإمكان العضو النشر دون أن يظهر اسم حسابه الخاص. فقط ما يجب الإشارة إليه أن هذه الميزة كانت متاحة فيما سبق لمجموعات محددة, على عكس الآن صارت متاحة لجميع أصناف المجموعات على منصة الفيسبوك.

ما هي المنشورات المجهولة في مجموعات الفيسبوك

تسمح المنشورات المجهولة في مجموعات Facebook للأعضاء بنشر المنشورات بشكل مجهول, دون إظهار اسم صاحب المنشور وعوض ذلك سيظهر مكان إسم الحساب عبارة Group Member ليبقى المنشور ذو طابع مجهول, وهنا سيظل الناشر مجهول الهوية بشكل تام. والمميز أن الناشر سيبقى مجهول الهوية حتى على مستوى مشاركاته بالتعليقات مع الأعضاء المتفاعلين على المنشور الخاص به فقط.

إقرأ أيضاً :  "غوغل" تحضر مفاجأة لعشاق التصوير

لكن في المقابل ستكون هوية الناشر مرئية لصاحب المجموعة وتحديدا Admin المجموعة وهذه هي السياسة التي جاءت بها هذه الميزة.

بعد أخذ فكرة على كيفية عمل ميزة النشر المجهول على مجموعة فيسبوك تبقى المرحلة التالية والتي من خلالها سنتعرف على الخطوات لتشغيل الميزة.

كيفية تمكين النشر المجهول في مجموعة Facebook الخاصة بك

انتقل إلى إعدادات المجموعة الخاصة بك ضمن الشريط الجانبي الأيسر لأدوات المسؤول. مباشرة بعدها ستفتح أمامك نافدة الإعدادات, فقط قم بالبحث على خيار“ anonymous Posting ” ضمن قسم “Add Extra Features”

بعد النقر على رمز التعديل ستجد بالنافدة المنبثقة الخاصة بإعدادات تفعيل ميزة النشر المجهول, ليبقى لك الخطوة الأخيرة وهي بتفعيل الميزة عن طريق التعليم على “On” كما في الصورة, وبطبع يجب عليك النقر على حفظ ليتم حفظ جميع التغييرات التي قمت بها.

أما إذا كنت تود إيقاف تشغيل الميزة فما عليك سوى إعادة الخطوات السابقة, والتعليم على “Off” فقط ملاحظة مهمة أنه فور إيقاف الميزة ستختفي جميع المشاركات المجهولة الحالية والسابقة في المجموعة. لكن في المقابل سيتم استعادتها بمجرد إعادة تشغيل الميزة.

إقرأ أيضاً :  الخلفية التي تستخدمها على هاتف أندرويد المحمول الخاص بك تعرضك للخطر .. يمكن تتبعك

كيف تقوم بالنشر بشكل مجهول

بمجرد تمكين الميزة سيكون لدى الأعضاء الذين يقومون بالنشر في مجموعتك خيار إنشاء منشور مجهول والمضمن في الزر الجديد الذي سيظهر بمستطيل إضافة منشور جديد.

عندما ينقرون لإنشاء منشور مجهول سيتم تقديم التحذير على شكل رسالة مفادها أنه سيتم نشر المنشور الخاص بك في هذه المجموعة دون اسمك. لكن سيظل اسمك مَرْئِيًّا لمسؤولي المجموعة.

بعد قبول هذا التحذير يمكنهم بعد ذلك كتابة المنشور مع إمكانات إضافة الصور ومقاطع الفيديو أو طلب توصيات والعديد كما تفعل بأي مشاركة عادية أخرى. كما يمكن للمشاركات المجهولة إنشاء استطلاعات الرأي والأحداث والمطالبات.

بمجرد الانتهاء من المنشور والنقر على زر النشر أو المشاركة… سيتم إرسال المنشور إلى مسؤولي المجموعة للموافقة على منشورك وهذا لكي يتم التأكد من محتوى المنشور ماإذا كان به أي مخالفات لسياسة محتوى المجموعة قبل عملية نشره. وفور الموافقة ستتلقى إشعار بأن المنشور المجهول الخاص بك تم نشره بالمجموعة بنجاح.

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:مع احتدام المنافسة.. تعرف أبرز الهواتف الذي ستطلق في الفترة المقبلة