الجمعة , سبتمبر 24 2021
منذ تحريرها .. باب الدريب في حمص بدون كهرباء حتى الآن والأهالي يشتكون

منذ تحريرها .. باب الدريب في حمص بدون كهرباء حتى الآن والأهالي يشتكون

منذ تحريرها .. باب الدريب في حمص بدون كهرباء حتى الآن والأهالي يشتكون

اشتكى عدد من أهالي حي باب الدريب في مدينة حمص، عدم وصول الكهرباء إلى منازلهم رغم عودة الأمان إلى الحي منذ عدة سنوات.

وقال أحد الأهالي لتلفزيون الخبر” توجد منازلنا بمنطقة باب الدريب في (حارة الواويات) خلف المستوصف، حيث لم يقم المعنيون حتى اليوم بتمديد الكهرباء إلى الشوارع والمنازل.

وأضاف ” نضطر إلى سحب خط كهرباء من منازل أقرباء لنا أو معارف في حارة أخرى، مع شرائنا للكابلات والتي لا تكفي لتشغيل الأجهزة الكهربائية ويقتصر الأمر على تشغيل الإنارة والتلفاز”.

وبين المشتكي أنه” يوجد محولة وأعمدة في الحي لكنها بدون تغذية كهربائية، وقمنا بالتقديم على عداد، وقالوا في الشركة أنه لا يمكن تركيبها حتى يتم تغذية الأعمدة بالكهرباء”.

وناشد مواطن آخر من الحي عبر تلفزيون الخبر المعنيون في شركة كهرباء حمص ” بإيجاد حل وتمديد الكهرباء، لأن الكثيرين من السكان يرغبون بالعودة، مع دفعهم مبالغ كبيرة بسبب الإيجار في أحياء أخرى”.

إقرأ أيضاً :  الإمارات تفتح تأشيرات السياحة للمطعمين من جميع الدول

وأردف” هربنا من الحرب بداية الأحداث، استأجرنا منزلا في حي الوعر، ونستغرب عدم تأمين مستلزمات الحياة للراغبين بالعودة، والتي تعتبر الكهرباء من أهمها”.

وتابع أن” لا قدرة مالية لنا على شراء المولدات، فأسعارها مرتفعة جدا إضافة لصعوبة تأمين المحروقات اللازمة لتشغيلها”.

من جهته، أشار مدير شركة كهرباء حمص المهندس صالح عمران لتلفزيون الخبر أنه” لم يتم تأهيل المنطقة المذكورة بعد، ويوجد مشروع محولة ومد توتر منخفض منها، وسيتم تأهيل المنطقة قريبا عند توفر الأمراس”.

يذكر أن ساعات التغذية الكهربائية في المحافظة تراجعت إلى ساعة وصل مقابل خمسة قطع،و تنخفض إلى أقل من ذلك بحسب الكميات الواردة، مع تأثير ذلك بشكل كبير على وصول مياه الشرب إلى المواطنين في كثير من الأحيان.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

اقرأ ايضاً:“كاتو بالعلف” في دمشق.. وتاجر يخبئ 5 طن سكر في البرامكة!