الخميس , أكتوبر 28 2021

شاب يساعد لص على سرقة منزل والده بحمص!

شاب يساعد لص على سرقة منزل والده بحمص!

ادعى أحد المواطنين بتعرض منزله الكائن بحي البغطاسية بمدينة حمص للسرقة وفقدان مبلغ مالي وقدره مليون ليرة سورية و /2350/ دولار أمريكي وبعض الاكسسوارات.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حمص لتلفزيون الخبر أنه “بعد جمع المعلومات دارت الشبهات حول صديق ابنه، حيث تم نصب الكمين اللازم وإلقاء القبض عليه وسوقه لمركز قسم الحميدية”.

وأضاف “بالتحقيق معه، اعترف بسرقة المنزل المذكور بعد اتفاقه مع المقبوض عليه (ابن صاحب المنزل) وقيامه بإعطائه نسخة مطابقة عن مفتاح المنزل وإعلامه بسفره إلى محافظة طرطوس مع أهله بقصد السياحة”.

وتابع المصدر “إضافة للمبلغ، تم سرقة بعض الاكسسورات والساعات وقطعة ذهبية وقيامه ببعثرة أغراض المنزل لإبعاد الشبهات عنه وذلك لقاء تأمين سفره الى خارج القطر بصورة غير مشروعة”.

وبين المصدر أنه “تم تنظيم الضبط اللازم بحق الشابين وتسليم المسروقات لصاحبها أصولاً وسيتم إحالتهما للقضاء المختص لينالوا جزائهم العادل”.

يذكر أن السفر خارج البلاد أصبح هاجساً لدى الكثير من الشباب، حيث تتركز وجهتهم إلى دول العراق وأربيل والإمارات، الأمر الذي دفع الكثيرين منهم إلى بيع ممتلكاتهم والحصول على فيزا للسفر والعمل بسبب نقص فرص العمل في سوريا وضعف المدخول المادي الذي لا يتناسب مع غلاء الأسعار الراهن.

إقرأ أيضاً :  على هامش خلافات الصناعيين.. صناعي ابن محافظ سابق يعرض آلاته للبيع

عمار ابراهيم _تلفزيون الخبر _حمص