الإثنين , ديسمبر 6 2021
5 أشياء يجب الانتباه لها قبل التبديل إلى آيفون

5 أشياء يجب الانتباه لها قبل التبديل إلى آيفون

 

5 أشياء يجب الانتباه لها قبل التبديل إلى آيفون

عند التبديل من هاتف أندرويد إلى هاتف آيفون للمرة الأولى فربما لن تواجه الكثير من المشكلات حيث تتمتع أجهزة آبل بشكل عام بسمعة طيبة في سهولة استخدامها. ومع ذلك من الضروري معرفة الاختلافات الرئيسية بين نظامي التشغيل قبل اتخاذ قرار التبديل.

الكثير من التطبيقات المدمجة في آيفون

عند استخدام هاتف آيفون لأول مرة تجد الكثير من تطبيقات شركة آبل الأصلية التي لا تتوفر في هواتف أندرويد. والتي تأتي مدمجة سابقًا في نظام التشغيل، ومن أشهرها تطبيقات البريد والتقويم ومتصفح سفاري.

وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على كيفية استخدامها. ومع ذلك يمكنك استخدام تطبيقات نظام التشغيل أندرويد بدلًا منها. حيث يوجد منها إصدارات في متجر آب ستور لمستخدمي هاتف آيفون وجهاز آيباد.

التوافق الكامل مع أجهزة آبل الأخرى

عند التبديل إلى هاتف آيفون لأول مرة فإن أول شيء يجب القيام به هو إنشاء معرف آبل. وبمجرد القيام بذلك يمكنك استخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك عبر أي جهاز آبل آخر مثل حاسب ماك أو جهاز آيباد أو ساعة آبل الذكية.

إقرأ أيضاً :  تعرّف على أحد أفضل حواسب Acer لهذا العام

ومع ذلك قد تصبح الأمور أكثر تعقيدًا عند نقل الملفات بين الهاتف وجهاز يستخدم نظام تشغيل آخر مثل حاسب ويندوز. حيث تحتاج إما إلى تنزيل تطبيق آيكلاود أو استخدام خدمة جوجل درايف.

استهلاك البطارية يعمل بشكل مختلف

مثل أي جهاز إلكتروني، فإن استهلاك طاقة البطارية يعتمد على طريقة استخدامك. ومع ذلك تميل هواتف شركة آبل إلى تقديم ميزات مدمجة تحافظ على عمر البطارية عند عدم استخدامها. على سبيل المثال يمكنك تفعيل ميزة وضع الطاقة المنخفضة. ويقوم نظام التشغيل iOS بإيقاف تشغيل الميزة تلقائيًا عندما يصل الشحن إلى نسبة 80 في المئة.

الكثير من التحديثات والتصحيحات

عندما تبدأ في استخدام هاتف آيفون فإنك تلاحظ تصحيحات الأمان وتحديثات البرامج المكثفة التي تصدرها شركة آبل في فترات متقاربة.

ويأتي هذا لعدة أسباب منها دفع ميزات جديدة وإصلاح مشكلات الأمان أو المشكلات المتعلقة بالأداء. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك في كل عام القيام بالترقية إلى إصدار نظام التشغيل iOS الجديد. وهو أمر ضروري لتحسين أداء الهاتف وإغلاق الثغرات الأمنية.

إقرأ أيضاً :  كود تضيفه إلى حسابك سيدخلك إلى صفحة بها كل معلوماتك الخطيرة التي لا تعرفها عنك .. إعترف فيسبوك نفسه أنها صفحة مروعة

عدم وجود خيارات تخصيص كثيرة في آيفون

مقارنة بهواتف أندرويد، فإن هواتف آيفون لا تحتوي على الكثير من خيارات التخصيص على مستوى النظام، حيث تتركز معظم خيارات التخصيص في الشاشة الرئيسية. على سبيل المثال يمكنك إنشاء مجلدات لتطبيقاتك أو تغيير تخطيط التطبيقات.

اقرأ يضاً:لماذا هواتف شاومي دائماً أرخص من المنافسين؟