السبت , ديسمبر 4 2021
الوصول إلى حسابك عند فقدان تطبيق المصادقة الثنائية

الوصول إلى حسابك عند فقدان تطبيق المصادقة الثنائية

الوصول إلى حسابك عند فقدان تطبيق المصادقة الثنائية

تعتبر مسألة حماية الحسابات عبر الإنترنت بشكل قوي ضروري للغاية. وأفضل الطرق لذلك هي استخدام أحد تطبيقات المصادقة الثنائية التي تتيح لك الوصول إلى حساباتك عبر إنشاء رمز صالح للاستخدام مرة واحدة. ولكن ماذا لو فقدت هاتفك الذي يتضمن التطبيق أو تعرض للتلف أو السرقة.

الوصول إلى الحساب عند فقدان تطبيق المصادقة الثنائية

إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى الهاتف الذكي المثبت عليه تطبيق المصادقة. فإن الوصول إلى حسابك يعتمد على ما إذا كنت ما زلت مسجلاً الدخول إلى الحساب الذي تحتاج إلى تسجيل الدخول إليه عبر جهاز آخر.

وفي هذه الحالة كل ما عليك فعله فتح إعدادات الحساب وإعادة تعيين المصادقة. وهذا يعني إعادة ربط الحساب مرة أخرى بالتطبيق عبر الهاتف الجديد.

وعادةً يعمل هذا الخيار مع حسابات جوجل إذا قمت بتسجيل الدخول إلى أحد تطبيقات الشركة مثل تطبيق يوتيوب.

وفي بعض الأحيان تعرض بعض الخدمات المفتاح السري أو رمز الاستجابة السريعة في الإعدادات. وفي هذه الحالة ما عليك سوى إدخال المفتاح السري أو مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا في تطبيق المصادقة على الجهاز الجديد.

إقرأ أيضاً :  آبل تسمح لك بإصلاح أجهزة "آيفون" بنفسك!

كيفية استعادة الحساب دون تطبيق المصادقة

إذا لم تقم بتسجيل الدخول في مكان آخر وفقدت الهاتف الذكي الذي يحتوي على تطبيق المصادقة الثنائية، أو قمت بإعادة ضبط المصنع للهاتف أو تمت سرقته. وإذا لم تنجح الطريقة المذكورة سابقًا فلن تتمكن من استرداد المصادقة.

وما يمكنك فعله هو إجراء عملية لاستعادة الوصول إلى حسابك. ولكن هذا يتطلب أن يكون حسابك مرتبطًا ببريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك، وفي هذه الحالة يمكنك بسهولة استعادة الوصول باستخدام طريقة المصادقة البديلة.

وللقيام بذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. وعندما تطلب من الخدمة إدخال رمز المصادقة الثنائية لمرة واحدة من تطبيق المصادقة اضغط على رابط جرب طريقة أخرى أو أي عبارة مشابهة.

ومن ثم حدد الخيار لتلقي رمز المصادقة من أجل تعيين كلمة المرور سواء عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية أو مكالمة صوتية.

وإذا أدى فقدان تطبيق المصادقة الثنائية إلى حظر الوصول إلى حسابك، فاتصل بمسؤول خدمة الدعم واشرح ما حدث. وفي هذه الحالة قد يطلب منك تقديم وثيقة رسمية تثبت أنك المالك الحقيقي للحساب.

إقرأ أيضاً :  تسلا تتفوق على مرسيدس وتلقب بالعلامة التجارية الفاخرة الأكثر مبيعاً

وعندما تتمكن أخيرًا من تسجيل الدخول إلى حسابك اربطه بتطبيق المصادقة الثنائية في هاتفك الذكي الجديد. وحتى لا تضطر إلى تكرار كل شيء في المرة التالية التي تفقد فيها هاتفك قم بإنشاء نسخة احتياطية على الفور.

البوابة العربية للأخبار التقنية

اقرأ ايضاً:فوائد ومخاطر تقليد الأصوات عبر الذكاء الاصطناعي