الخميس , أكتوبر 28 2021
اليوم آخر أيام الصيف فلكياً

اليوم آخر أيام الصيف فلكياً.. وتوقعات بمنخفض بارد بنهاية الأسبوع في سوريا

اليوم آخر أيام الصيف فلكياً.. وتوقعات بمنخفض بارد بنهاية الأسبوع في سوريا

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية بشكل عام نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ويكون لطيفاً ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال ساعات الصباح الباكر فوق المنطقة الوسطى وغوطة دمشق والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض لتصبح حول معدلاتها ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام كما تنشط سرعة الرياح الغربية مع هبات قوية تتجاوز 55 كم/سا.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن “التوقعات تشير إلى تأثر البلاد بأطراف أول نزول بارد مبكر لمثل هذا الوقت من السنة وذلك يومي الخميس والجمعة، سيعمل على انخفاض عام وواضح على درجات الحرارة في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية وهبات رياح نشطة وأمطار غزيرة ستعم المناطق الساحلية من سوريا وتمتد الأمطار وتشمل عدد جيد من المحافظات الداخلية”.

إقرأ أيضاً :  برجك اليوم الأربعاء 20 تشرين الأول / أكتوبر 2021

اقرأ أيضا: القبض على سارق في اللاذقية يكشف جريمتي قتل غامضتين