السبت , أكتوبر 16 2021
يمكن طرح الجوز أو التمر عبر البطاقة الذكية

التموين: يمكن طرح الجوز أو التمر عبر البطاقة الذكية

التموين: يمكن طرح الجوز أو التمر عبر البطاقة الذكية

أكد مدير حماية المستهلك في “وزارة التجارة الداخلية” محمد باغ، إمكانية طرح أي مادة عبر البطاقة الذكية في صالات “المؤسسة السورية للتجارة”، سواء الجوز أو التمر أو غيرهما، في حال تمت مصادرة كميات منها أثناء تنظيم الضبوط التموينية.

وكشف باغ لموقع “الوطن أون لاين”، عن دراسة طرح كميات من الرز عبر البطاقة الذكية بسعر غير مدعوم ودون طلب مسبق ورسائل، على غرار السكر والشاي، منوهاً بأن طرح هذه المواد يكون بناء على الكميات المصادرة من المخالفات المضبوطة.

وطرحت وزارة التموين في 19 أيلول 2021 السكر والشاي عبر البطاقة الذكية بسعر غير مدعوم ودون تسجيل مسبق أو انتظار رسالة الاستلام، بمعدل 3 كيلو سكر للعائلة وبسعر 2,200 ليرة للكيلو، وكيلو شاي بسعر 18 ألف ل.س.

ويمكن للشخص شراء مخصصاته من مادتي السكر والشاي غير المدعومتين، دون أن يؤثر ذلك على مخصصاته المدعومة من السكر والرز المباعة حالياً عبر البطاقة، وبسعر 1,000 ل.س للكيلو، بحسب كلام الوزارة.

إقرأ أيضاً :  في اللاذقية.. أجور المنازل تراوحت من 75 ألف ليرة إلى مليون شهرياً

ويحق حالياً لكل شخص الحصول على كيلو سكر وكيلو رز مدعوم شهرياً عبر البطاقة الذكية، على ألا تتجاوز مخصصات الأسرة 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً مهما بلغ عدد أفرادها، لكن المواطنين يشتكون من تأخر وصول رسالة استلام مخصصاتهم.

ومن المقرر بدء توزيع المياه المعدنية عبر البطاقة الذكية في 25 أيلول 2021، دون تسجيل أو رسائل، بمعدل جعبتي مياه كبيرة (الجعبة بـ3,150 ل.س) وجعبة مياه صغيرة (الجعبة بـ4,200 ل.س) كل أسبوعين، ويمكن للشخص الحصول عليها كاملة أو حسب احتياجاته.

ورأى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، أن أتمتة توزيع المواد عبر البطاقة الذكية يعد “الطريقة الوحيدة العلميّة لمنع الفاسدين من بيع تلك المواد إلى التجار بأضعاف سعرها وحرمان المواطنين منها”.

اقرا أيضا: أغنى الأشخاص في العالم يخسرون 135 مليار دولار خلال ليلة واحدة