الأربعاء , ديسمبر 8 2021
المقداد: لقاء مرتقب مع لافروف لبحث العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة

المقداد: لقاء مرتقب مع لافروف لبحث العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة

المقداد: لقاء مرتقب مع لافروف لبحث العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة

وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يقول إنّ اللقاء المرتقب مع نظيره الروسي سيرغي لافروف يهدف إلى مناقشة “العلاقات الممتازة بين روسيا وسوريا، والتنسيق بين البلدين والأمم المتحدة، كذلك الوضع في المنطقة ككل”.

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، اليوم الخميس، إنّه يعتزم لقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، لبحث العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط.

ولفت المقداد، في حديث له إلى وكالة “سبوتنيك”، إلى أنّ اللقاء يهدف إلى مناقشة “العلاقات الممتازة بين روسيا وسوريا، وكذلك التنسيق بين البلدين والأمم المتحدة، كما الوضع في المنطقة ككل”.

كما أشار إلى أنّه يعتزم لقاء الأمين العام للأمم المتحدة على هامش الجمعية العامة، ليؤكد له رغبة دمشق في بناء علاقات أفضل مع المنظمة، مضيفاً “سنطلب من الأمم المتحدة أداء دورها، وسنطلب الحفاظ على ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه الرئيسية، وسنعلن له أننا نسعى جاهدين من أجل علاقة أفضل مع منظومة الأمم المتحدة”.

إقرأ أيضاً :  الغش بالكيل لمحطة وقود وصهريج ورقابة دمشق تضبط المخالفات

ورداً على سؤال عما إذا كان يجب على الدول الأخرى زيادة حجم المساعدات لسوريا، رأى المقداد أنّ “العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة، وكذلك الإجراءات القسرية الأحادية، تخنق الشعب السوري”.

الجدير ذكره أنّ أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76، انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، وتتناول عدّة ملفات، في مقدّمتها جائحة كورونا والمناخ، ويحضرها رؤساء أكثر من 100 دولة، وتستمر فعالياتها حتى يوم الإثنين المقبل.

اقرأ ايضاً:رئيس البرلمان الإيراني: بتنا نقف على حدود إسرائيل!