الأربعاء , أكتوبر 27 2021
الخطوط القطرية تمنع سيدة سورية حامل من العودة من تايلند إلى سوريا!

القصة الكاملة: الخطوط القطرية تمنع سيدة سورية حامل من العودة من تايلند إلى سوريا!

القصة الكاملة: الخطوط القطرية تمنع سيدة سورية حامل من العودة من تايلند إلى سوريا!

منعت الخطوط القطرية الجوية سيدة سورية حامل من العودة من تايلند إلى سوريا بحجة أن الرحلة ألغيت فيما تؤكد الوثائق التي مع السيدة أن الرحلة لم تلغ وتم منعها لسبب عنصري.

وتروي السيدة قصتها مبينة أنها حامل بالشهر السادس وتقيم في تايلند وأرادت العودة إلى بلدها سوريا للولادة بسبب عدم وجود سفارة سورية في تايلند وبالتالي تسجيل الطفل سيكون صعب.

وتوضح السيدة أنها قطعت تذكرة على الخطوط القطرية من بانكوك إلى إيران، ومنها إلى سوريا عبر شركة “أجنحة الشام” التي أخبرتها بأنه لا داعي لتسجيل الدخول لمطار “الخميني” ويمكنها فقط اختيار “تحويل الرحلة” لأن فرق الرحلتين ضمن الحدود المسموح فيها البقاء بالمطار هو 6 ساعات.

وتضيف: في يوم الرحلة تفاجأت بالتعامل السيء جداً من قبل كل من المضيفة (التايلندية) المسؤولة عن الميزان بعد معرفتها أني من سوريا، ومن المسؤول عن الرحلة.

وتابعت أنه بعد الانتهاء من وزن الحقيبة ووضع البورد عليها، منعنا من دخول طائرة الخطوط القطرية وتممت إعادة الحقيبة بحجة أن شركة “أجنحة الشام” ألغت الرحلة من دمشق بموجب “محادثة واتساب”، وعندما تواصلنا مع الشركة تأكدنا أن الرحلة لم يتم إلغاؤها.

إقرأ أيضاً :  الطير الحر يسجل سعراً قياسياً جديداً في سوريا بـ70 مليون ل.س للشاهين الفارسي

وأضافت: أصر مسؤول الرحلة على أن الرحلة ألغيت ويمنع دخولنا كسوريين إلى إيران من دون فيزا ويمنع تحويل الحقائب بين “أجنحة الشام” والخطوط القطرية، وبعد 3 ساعات انتظار وبعد أن ألغى التذكرة وأنزل الحقائب، طلب منا إحضار فيزا ترانزيت من إيران ثم ذهب.

وختمت بالقول: تواصلنا مع السفارة الإيرانية في بانكوك وأكدت لنا أنه يحق للسوري البقاء بمطار إيران حتى 72 ساعة دون فيزا لأنه يوجد فندق داخل المطار، وفي نهاية المطاف خسرت التذكرة من تايلند إلى إيران ومن إيران إلى سوريا أيضاً.

غنوة المنجد – اثر برس

اقرا أيضا: لأول مرة تسجل حالات إصابة بين الشباب في عمر 30 سنة … مدير «المجتهد»: وصلنا إلى الذروة