الخميس , أكتوبر 28 2021
وفد وزاري سوري يزور الأردن اليوم

وفد وزاري سوري يزور الأردن اليوم

وفد وزاري سوري يزور الأردن اليوم

أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن وفد سوري يضم عدة وزراء سيزور الأردن اليوم الاثنين، لمناقشة عدة ملفات.

ووفقاً لوكالة “عمون” الأردنية، فإن الوفد السوري سيزور الأردن بهدف عقد لقاءات مشتركة تناقش عدة ملفات، منها الطاقة والمياه والمعابر.

ولفتت الوكالة إلى أن الوفد السوري، سيضم وزير الطاقة والمياه والزراعة والنقل، موضحة أنه بالإضافة إلى ملفات الطاقة والمياه، فستكون هناك اجتماعات حول قطاع النقل في وزارة الصناعة والتجارة، على مدار يومين.

وفي السياق ذاته، أفاد رئيس هيئة تنظيم النقل البري بالأردن، طارق الحباشنة، بأن أغلب المعابر الحدودية البرية مع الأردن عادت للعمل، باستثناء الحدود السورية ـ الأردنية، مؤكداً أن “المعابر الحدودية البرية شريان مهم ورئيسي للأردن، إذ أن المعابر غير متوقفة بشكل كامل خلال جائحة فيروس كورونا”.

وأضاف الحباشنة: “الحدود البرية مع دول الجوار والأردن، مفتوحة باستثناء الحدود مع سوريا”، لافتاً إلى أنه سيشهد هذا الأسبوع لقاءات أردنية سورية و”سيتم مناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين الجانبين”.

إقرأ أيضاً :  الليرة التركية تسجل انهيارا تاريخيا

وقال الحباشنة: “نتفاءل في مدة قريبة جداً أن نتجاوز العوائق مع الجانب السوري لفتح الحدود ونطمئن المواطنين أن هناك بشائر بعودة حركة الشاحنات والبضائع مع سوريا”.

من جانبه، وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، ذكر أن وزارة النقل ستبحث خلال اللقاء، انسيابية حركة الشاحنات والركاب بين البلدين، والعمل على حل مشكلة موضوع الشركة الأردنية ـ السورية للنقل البري العالقة منذ 10 سنوات.

وتأتي هذه اللقاءات بعد نحو الأسبوع من زيارة وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب للأردن، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عشرة سنوات.

اقرأ أيضا: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بحريق في مدينة السيدة زينب