السبت , أكتوبر 16 2021
محافظة حلب تمنع الصعود إلى وسائل النقل العامة ودخول الأسواق من دون كمامة

محافظة حلب تمنع الصعود إلى وسائل النقل العامة ودخول الأسواق من دون كمامة

محافظة حلب تمنع الصعود إلى وسائل النقل العامة ودخول الأسواق من دون كمامة

أصدرت محافظة حلب مجموعة من التوجيهات الصحية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تشمل منع الصعود إلى وسائل النقل العامة ومنع دخول صالات السورية للتجارة أو مراكز البيع من دون ارتداء الكمامة والتأكيد على إلزام العاملين فيها بارتداء الكمامات.

وتضمن التعميم إلى وحدات الإدارية والمديريات التابعة والملحقة: التشدد بارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد المكاني. والاشتراطات الصحية المفروضة وتفعيل عمل اللجان المشكلة لمتابعة الواقع الميداني وتكثيف الدوريات ومراقبة الأسواق والفعاليات الأخرى.للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية المعممة سابقاً ووضع الحلول المناسبة لمعالجة حالات الازدحام الناشئة عن النشاط اليومي للمواطنين. مع التنسيق المشترك مع مديريات السياحة والمعنيين لتكثيف الدوريات لمراقبة مدى التزام المنشآت السياحية بالاشتراطات الصحية المقررة للتصدي للفيروس.

وشمل التعميم منع دخول المراجعين إلى المؤسسات الحكومية والدوائر الرسمية من دون ارتداء الكمامة. وإلزام العاملين ممن هم على تماس مباشر مع المراجعين بارتداء الكمامات. بالإضافة إلى منع الدخول إلى الأسواق المغلقة والمولات والمجمعات التجارية من دون الكمامة.

إقرأ أيضاً :  استقالة رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم رسمياً

وأشار إلى أنه سيتم تحميل أصحاب المولات مسؤولية تطبيق ذلك من خلال تخصيص عناصر من قبلهم تعمل على تحقيق هذا الموضوع.

وأكد التعميم على التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية في صالات المناسبات. ولاسيما الإجراءات المتعلقه بتحقيق التباعد المكاني. وكل ماهو مناسب للمتابعة والتشدد في الإجراءات للحد من انتشار الفايروس.

اقرأ ايضا:في حلب.. سعر الأمبير يتخطى حاجز 13 ألف ليرة