الجمعة , ديسمبر 3 2021
الصبّار “صيدليّة الصحراء”.. فوائد خارقة لم يخبرك بها أحد

الصبّار “صيدليّة الصحراء”.. فوائد خارقة لم يخبرك بها أحد

الصبّار “صيدليّة الصحراء”.. فوائد خارقة لم يخبرك بها أحد

يسمى الصبّار “صيدليّة الصحراء” وذلك بسبب محتواه العالي من المركّبات الكيميائيّة والعناصر الغذائيّة التي تستخدم في الكثير من العلاجات والاستعمالات الطبيّة والدوائيّة.

فوائد الصبّار :

-يعزّز عمل جهاز المناعة بسبب احتوائه على مركّبات مضادّة للأكسدة والالتهابات، كما أنّه يحفّز جهاز المناعة لإنتاج كريات الدم.

– ينظّم ضغط الدّم بسبب محتواه المنخفض من الأملاح، وخاصّةً الصّوديوم والبوتاسيوم. يحمي الأوعية الدمويّة من الالتهاب، كما يعالج الأوعية الدمويّة الملتهبة.

– يخفض مُستويات الكولسترول والدّهون الثُلاثيّة في الدّم؛ بسبب محتواه من الألياف ومركّبات السّتيرول التي بدورها تتفاعل مع العصارة الصفراويّة في الأمعاء الدقيقة.

– يحافظ على الكبد ويعزّز وظائفه؛ بسبب احتوائه على مركّبات الفلافونويد المُضادّة للأكسدة، والتي تحارب الجذور الحرّة وتمنعها من التّأثير على الكبد ووظائف.

– تنظيم وتعزيز عمل القولون بسبب احتوائه على الألياف الغذائيّة غير القابلة للذّوبان التي بدورها تسهّل حركة الغذاء ومُروره بالأمعاء، وتمنع حدوث أيّ اضطراب هضميّ خاصّة في القولون.

-يعالج قرحة المعدة بسبب احتوائه على الصّمغ بكميّات عالية، والذي بدوره يساعد في موازنة حموضة المعدة.

إقرأ أيضاً :  5 فيتامينات تمنع الشيخوخة وتقوم "بما هو مستحيل" لعمليات التجميل

– يقوّي الشّعر ويدعم نموّه؛ بسبب احتوائه على الأحماض الأمينيّة، والبروتينات، والحديد، والعديد من العناصر الغذائيّة، والفيتامينات المُفيدة للشّعر.

– يعزّز القدرة الجنسيّة لدى الذّكور؛ بسبب احتوائه على الكثير من الأحماض الأمينيّة، والعناصر الغذائيّة، والفيتامينات، والمعادن.

اقرأ ايضا:علامات على الأيدي تكشف إصابتك بارتفاع خطير للكوليسترول