الجمعة , مارس 29 2024
رسالة الممثل دنزل واشنطن عن النجاح

افشل بشرف.. رسالة الممثل دنزل واشنطن عن النجاح

افشل بشرف.. رسالة الممثل دنزل واشنطن عن النجاح

شام تايمز

يرى الممثل الأميركي دنزل واشنطن أن الفشل ليس نهاية كل شيء في الحياة، فالمرء لن يعيش إلا مرة واحدة لذا عليه القيام بما يحب بكل شغف دون خشية من الفشل، مؤكداً على عدم الخوف من “الفشل بشرف”، أي الفشل بعد نيل شرف المحاولة.

شام تايمز

وأكد الممثل الأميركي خلال خطابه على مدرج جامعة “ديلارد” الأميركية عام 2015، على ضرورة القيام بما يريده الشخص دون تردد حتى لو كان الفشل مصيره، فالفشل بشرف ليس عيباً، في إشارة إلى أن شرف المحاولة ضروري ومهم في حياتنا حتى نستطيع الوصول إلى ما نريد.

وأوضح أن تجاوز الفشل لتحقيق النجاح يكون عبر الخروج عن النطاق التقليدي والذهاب بالأحلام بعيداً مع التذكر أن الأحلام دون أهداف ستبقى أحلاماً لا غير وستقود إلى خيبات الأمل.

وشدّد دنزل واشنطن على إتباع مقولة: “نحن لا نخطط للفشل، لكننا نفشل لنخطط”، داعياً إلى صنع أحلامنا الخاصة ووضع أهدافاً لها على مدى حياتنا.

وطالب أحد أبرز الممثلين في هوليوود، بوضع الأهداف على مدى الحياة كل يوم وكل شهر وكل سنة والعمل على تحقيقها عن طريق الثبات والانضباط لتغيير الحياة نحو الأفضل والوصول إلى النجاح.

ودعا الأشخاص الذين حققوا أهدافهم ووصلوا إلى مبتغاهم العودة إلى الخلف لمساعدة الغير، مشدّداً على ضرورة تعليم الآخرين والأخذ بيدهم دون التفكير في كسب لقمة العيش فقط.

وأشار في ختام خطابه إلى أنه على الإنسان عدم الخلط بين الحركة والتقدم، فالحركة لا تعني التقدم بالضرورة، ويجب المثابرة بالعمل والسعي بشكل متواصل للوصول إلى الهدف المنشود.

اقرأ أيضا: وزير الاقتصاد السوري: الأردن وافق على توحيد رسوم الترانزيت لدى البلدين

شام تايمز
شام تايمز