الأربعاء , أكتوبر 27 2021
جوي يكشف عن منخفض قادم إلى سوريا

متنبئ جوي يكشف عن منخفض قادم إلى سوريا

متنبئ جوي يكشف عن منخفض قادم إلى سوريا

كشف المتنبئ الجوي شادي جاويش لتلفزيون الخبر عن منخفض ضعيف الفعالية سيؤثر على سوريا الأسبوع القادم.

وقال جاويش أن :المنخفض المتوقع سيكون أيام الاثنين الثلاثاء و الأربعاء المقبلين، بالتزامن مع بداية شهر تشرين الأول القادم”.

وتابع جاويش: “من الممكن أن تهطل الأمطار بفعالية ضعيفة في المنطقة الساحلية وتحديدا في المرتفعات، خلال أيام المنخفض القادم”.

وأكمل جاويش: “المنخفض في المناطق الداخلية سيكون تأثيره واضحا على تخفيض درجات الحرارة

حيث ستنخفض عن متوسطها الحالي المقدر ب 30 درجة بخمس درجات تقريبا في المناطق الداخلية”.

وأردف جاويش: “في المناطق الساحلية ستتراوح درجة الحرارة مطلع تشرين الأول 27 درجة وتنخفض في فترة المنخفض إلى حدود 25 درجة، والحرارة بفعل الرطوبة تنخفض ببطئ، وترتفع ببطئ”.

وقال جاويش: “الرطوبة في الساحل تحد من قدرة المنخفضات التي تمر على البلاد من تخفيض الحرارة الكبير في الساحل، لذا نرى الحرارة تصل في دمشق لخمس درجات مئوية، فيما لا يحدث هذا الانخفاض الكبير في اللاذقية إلا نادرا”.

إقرأ أيضاً :  وزير خارجية الهند يؤكد لـ المقداد استمرار بلاده بتقديم المساعدة لسورية

ولفت جاويش إلى أن “الجو سيكون حار نسبيا نهارا حتى في ساعات ذروة حرارة الشمس، وذلك حتى بداية أيام المنخفض، فيما ستعود الحرارة للارتفاع عن المعدل المقدر ب 29 درجة في الداخل، (كما هذه الأيام)، بحوالي درجتين بعد انتهاء المنخفض”.

وختم جاويش: “نتوقع ان تكون الأمطار قليلة ومتأخرة بشهر تشرين الأول، بينما أمطار تشرين الثاني ستكون أوفر، ومنخفضاته أكثر، بينما في تشرين الأول نتوقع منخفضات ضعيفة عن المعدلات لن تتجاوز المنخفضين فقط”.

يذكر أن سوريا كانت قد دخلت في مرحلة الاعتدال الخريفي الأسبوع الفائت، وهي مرحلة تشهد فروقات كبيرة بين حرارة الليل وحرارة النهار، قد تصل ل15 درجة، بحسب كلام المتنبئ الجوي، شادي جاويش.

تلفزيون الخبر

اقرأ أيضا: بمشاركة دول أوروبية.. افتتاح المعرض الدولي لإعادة إعمار سوريا