الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
طبيب وإعلامي روسي يحذّر من تعاطي دواء قاتل

طبيب وإعلامي روسي يحذّر من تعاطي دواء قاتل بعد الإصابة بنوبة قلبية

طبيب وإعلامي روسي يحذّر من تعاطي دواء قاتل بعد الإصابة بنوبة قلبية

حذر الطبيب ومقدم البرامج التلفزيونية، ألكسندر مياسنيكوف من تعاطي دواء قاتل بعد الإصابة بنوبة قلبية.

وحسب الطبيب، يمنع إعطاء المريض النتروغليسرين، أما الأدوية المسيلة للدم، فيمكن أن يستخدم منها الأسبرين فقط.

وقال الخبير في حديث أدلى به يوم 29 سبتمبر لقناة “روسيا – 1” التلفزيونية الروسية: “إن النتروغليسرين الخطير يمكن أن يقتل الإنسان لأن ضغط دمه يمكن أن ينخفض”. وأشار إلى أن من الضروري استدعاء الأطباء فورا في حال تعاطي النيتروغليسرين على خلفية ظهور بوادر للنوبة القلبية.

وأعاد الطبيب إلى الأذهان أن المريض المصاب بمرض قلبي حقيقي لديه ساعتان فقط. ويعني ذلك أنه يجب أن يكون على طاولة العمليات الجراحية بعد مرور 120 دقيقة لا أكثر. وأضاف مياسنيكوف أن المريض بحاجة إلى الجلوس أثناء انتظار سيارة الإسعاف، أو يجب أن يشغل وضعية مريحة له.

يذكر أن ألكسندر مياسنيكوف كان قد ذكر في وقت سابق تصريحات خاطئة لا تتوافق مع الواقع حول أسباب قد تثير مشاكل في القلب، وحسب الطبيب، فإن الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تتضمنها الأسماك وبعض الزيوت النباتية لا تلحق ضررا بالقلب وتعتبر مفيدة لجسم الإنسان.

إقرأ أيضاً :  باحثون يحددون الأطعمة المسؤولة عن تسريع تساقط الشعر وترقيقه!

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

اقرأ أيضا: الفئات الأكثر عرضة لـ الإصابة بأمراض القلب.. هل أنت منهم؟