الأحد , أكتوبر 17 2021

انفجار إطارات بولمان لشركة “الباشان” من اللاذقية لدمشق.. والشركة للمسافرين: “دبرو حالكن”

انفجار إطارات بولمان لشركة “الباشان” من اللاذقية لدمشق.. والشركة للمسافرين: “دبرو حالكن”

انفجرت إطارات بولمان عائد لشركة “الباشان” للنقليات، على طريق قاره بريف دمشق، بعد أن كان انطلق من كراجات البولمان باللاذقية في رحلة الساعة السادسة والنصف صباح يوم الإثنين.

وقال المسافرون لتلفزيون الخبر: “كان حجزنا عند الساعة السادسة والنصف صباح يوم الإثنين، عند انتظارنا بالكراجات، وصل بولمان قادم من دمشق، فرغ الركاب، وقاموا بطلب الصعود منا، ولاحظنا أنه لم يخضع البولمان، لأي فحص، بالإطارات أو تبديل مياه، أَو كشف سريع عليه.”

وأضافوا: “عند وصولنا لقارة بريف دمشق، انفجر إطارين في البولمان وعلبة السرعة، عند الساعة العاشرة والنصف صباحاَ، لنتفاجأ برد الشركة، والمشرف على البولمان بـ “دبرو حالكن”.

وتابعوا: “للأسف نعلم أن هناك قائمة بأسماء الركاب، تقدم للحواجز الأمنية، ولايمكن أن يسمح بالصعود لأي شخص على الطريق، لكن السائق قام بالتوقف ل 10 أشخاص قبل عدة كيلومترات من مكان الحادثة، وتبين أنهم “عساكر”، وتقاضى مبلغ 10 آلاف ليرة لكل واحد منهم.”

إقرأ أيضاً :  ميقاتي: لبنان يتطلع لمساعدة "الأخ الأكبر" العربي

وقال المسافرون الذين انتظروا ساعة كاملة على الطريق: “لم يقوموا بخصم أي مبلغ مالي من سعر الحجوزات، كوننا سنتابع طريقنا لوحدنا، وستكون تكلفة سفرنا عالية.”

من جهته، تواصل تلفزيون الخبر مع الشركة عبر رقم الشكاوي” 0993600127″ الخاص بالشركة في الساعة الحادية عشر و النصف صباحاَ، ليقوم بالرد موظف، قائلاَ: “أي ساعة الرحلة؟.. بالله هيك صاير.. سكروا لشوف شو صاير معهم”. وعاد تلفزيون الخبر للاتصال ثانيةَ، لكن الشركة لم ترد على الاتصالات.

يذكر أن المسافرين أرسلوا مقطع فيديو، يبين الدخان المتصاعد من الإطارات، وترجلهم من البولمان، وإنزال البعض لمتاعهم، ليكسبوا بعضاَ من الوقت بالسفر عبر أية وسيلة إلى دمشق، وبعضهم الآخر لاحول ولا قوة، مازالوا ينتظرون.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر-اللاذقية