الأحد , أكتوبر 17 2021
العقاري يدرس رفع سقف قرض الترميم

لارتفاع الطلب عليه.. العقاري يدرس رفع سقف قرض الترميم مجدداً

لارتفاع الطلب عليه.. العقاري يدرس رفع سقف قرض الترميم مجدداً

كشف مدير “المصرف العقاري” مدين علي، عن ارتفاع الطلب على قروض الترميم، وتم بحث رفع سقفه مجدداً بعد عرض الموضوع على مجلس الإدارة، نافياً وجود أي توجه حالياً لرفع أو تعديل سقف الشراء البالغ 50 مليون ليرة.

وأوضح علي لصحيفة “الوطن”، أن فروع المصرف تتلقى يومياً عشرات الطلبات لقرض الترميم بعد رفع سقفه إلى 20 مليون ليرة، والتسهيلات التي قدّمها المصرف في الضمانات المطلوبة لمنحه، حسب كلامه.

وقبل أسابيع، كشف معاون مدير “المصرف العقاري” أكرم درويش، عن دراسة منح قرض مهني لأصحاب المهن الحرة، بسقف 100 مليون ليرة سورية، وبضمانة عقارية تعادل 200% من قيمة القرض.

وأعلن مدير “المصرف العقاري” مؤخراً عن صدور قرار برفع سقف قرض ترميم المسكن من 6 إلى 20 مليون ليرة سورية، كما تم تسهيل شروط منح القرض، لتوظيف السيولة المالية لدى المصرف.

وفي تموز 2021، عدّل مجلس إدارة “المصرف العقاري” سقوف القروض التي يمنحها، فارتفع سقف قرض شراء عقار جاهز أو على الهيكل من 15 مليون إلى 50 مليون ل.س، كما ارتفع سقف قرض السيريا كارد وقرض السلع المعمرة إلى 1.5 مليون ل.س.

إقرأ أيضاً :  عرض حكومي

ويقدّم المصرف 9 أنواع من القروض العقارية هي السكنية، الإنمائية، الاستثمارية، قروض الشراء، قروض البناء، قروض الإكساء، قروض التدعيم وإعادة الإكمال، قروض الجمعيات، المساكن الاصطيافية.

وارتفعت أرباح “المصرف العقاري” خلال العام الماضي إلى 5.7 مليارات ليرة سورية، وذلك عن مجمل أعماله ونشاطاته المتعلقة بالإقراض والتمويل والتحصيلات وغيرها من المنتجات والخدمات المصرفية، بحسب كلام مديره مدين علي.

اقرأ أيضا: أرقام فلكية لأسعار العقارات.. وأجرة الشقة في الشهر يعادل ثمنها قبل الأزمة