الثلاثاء , أكتوبر 26 2021
طريقة مبتكرة لتنظيف ستائر المطبخ دون فكها.. تستحق التجريب

طريقة مبتكرة لتنظيف ستائر المطبخ دون فكها.. تستحق التجريب

طريقة مبتكرة لتنظيف ستائر المطبخ دون فكها.. تستحق التجريب

تتعرض ستائر المطبخ للاتساخ بسبب القلي وأبخرة الطبخ المختلفة والروائح وآثار الزيوت والشحوم، وتصبح بحاجة إلى التنظيف الدوري بين فترة وأخرى. ولأنه ليس من السهل فكّ هذه الستائر، إليكم طريقة سهلة لتنظيفها دون الحاجة إلى فكّها.

أولاً: المكنسة الكهربائية

لإزالة الغبار العالق على قماش ستائر المطبخ، وذلك عبر تمرير ملحق المكنسة الكهربائية من الأعلى إلى الأسفل على الستائر. ولإزالة الوبر العالق من الممكن استخدام إسطوانة الوبر أو أي فرشاة ناعمة.

ثانياً: تحريك الستائر بالاستعانة بالسلالم الآمنة

بعد الانتهاء من استخدام المكنسة الكهربائية، علينا أن نمسك الستائر من الأعلى ونحركة جيداً، حتى نتخلص من الغبار والأوساخ التي تكون عالقة على سطحها.

ثالثاً: تنظيف الستائر بالماء والصابون

الخطوة الثالثة بعد إزالة الغبار والأوساخ، هي باستخدام الماء والصابون، وذلك من خلال وضع الماء البارد في وعاء وإضافة بعض الصابون عليه، ويفضل أن يكون صابوناً خاصاً بغسل الستائر. وبعد ذلك نحضر فرشاةً ناعمة، نغمسها بالخليط وننظف الستائر بحركة عامودية من الأعلى إلى الأسفل.

إقرأ أيضاً :  وفاة أسطورة كمال الأجسام جورج بيترسون قبل ساعات من مشاركته ببطولة مستر أولمبيا

رابعاً: تجفيف الستائر بالبخار

حيث بإمكاننا أن نترك الستائر تجف بفعل الشمس أو الهواء أو حرارة المطبخ العادية، ولكن يمكننا أيضاً أن نستخدم منظف البخار لتجفيفها. وإن كنا لا نمتلك مجفف بخار، بإمكاننا أن نستخدم مجفف الشعر العادي.

اقرأ ايضاً:مصر..”علاقة حب” عبر “فيسبوك” تؤدي إلى خطف تاجر وسرقة أمواله والأمن يتحرك