الجمعة , ديسمبر 3 2021
التسليف الشعبي يطرح قروضاً مدعومة للمشاريع متناهية الصغر

التسليف الشعبي يطرح قروضاً مدعومة للمشاريع متناهية الصغر

أصدر مصرف التسليف الشعبي اليوم التعليمات الخاصة بمنح قروض لتمويل المشروعات متناهية الصغر بسعر الفائدة مدعومة من الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية على أن تبدأ فروع المصرف باستقبال كتب الترشيح من الصندوق وطلبات القروض اعتباراً من الـ15 من تشرين الأول الجاري.

و أكد مدير عام المصرف أن المستفيدين من القروض أسر الشهداء والجرحى والأسر المهجرة والعائدة من النزوح والفاقدة لمعيلها والتي تعيلها النساء وذوو الإعاقة إضافة إلى المقبولين في برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ورواد الأعمال من أصحاب الحرف والمهن الصناعية والخدمية والتجارية.

وحددت التعليمات سقف القرض بمبلغ 10 ملايين ليرة لغايات دعم رأس المال وشراء التجهيزات الثابتة للمشاريع القائمة أو لغايات تأسيس الفعاليات الجديدة.

ويبلغ معدل الفائدة 5ر8 بالمئة للقروض قصيرة الأجل ولمدة لا تتجاوز السنة و9 بالمئة للقروض متوسطة الأجل لمدة لا تتجاوز 5 سنوات بحيث يتحمل الصندوق نسبة 6 بالمئة منها كشكل من أشكال الدعم الاجتماعي في حين يتحمل المستفيد النسبة المتبقية وهي 5ر2 بالمئة للقروض قصيرة الأجل و3 بالمئة للقروض المتوسطة.

إقرأ أيضاً :  تعاون سوري ايراني لتجاوز العقوبات الاقتصادية على البلدين

وبحسب التعليمات تمنح هذه القروض بكفالات شخصية للقروض التي لا تتجاوز 5 ملايين ليرة وضمانات عينية للقروض التي تتجاوز قيمتها 5 ملايين ليرة سورية أو كليهما.

اقرأ أيضا: الإعفاءات الضريبية الدائمة تشمل مشاريع الإنتاج الزراعي والحيواني