الأحد , نوفمبر 28 2021
أخبار مهمة لحساب واتساب الخاص بك: ميزة مهمة جديدة من المهم تفعيلها إذا وصلتك

أخبار مهمة لحساب واتساب الخاص بك: ميزة مهمة جديدة من المهم تفعيلها إذا وصلتك

أخبار مهمة لحساب واتساب الخاص بك: ميزة مهمة جديدة من المهم تفعيلها إذا وصلتك

بدءًا من اليوم ، يمكن لمستخدمي أندرويد و iOS في جميع أنحاء العالم البدء في الاستمتاع بالنسخ الاحتياطية الجديدة المشفرة من طرف إلى طرف والمخزنة على Google Drive و iCloud .

في عام 2018 ، تمكن مكتب التحقيقات الفيدرالي من الوصول إلى رسائل بول مانافورت ، المدير السابق لحملة دونالد ترامب المتهم بغسل الأموال. ومع ذلك ، لم تصل الوكالة إلى هذه المعلومات عن طريق اعتراض الرسائل لأن التشفير من طرف إلى طرف موجود بالفعل ، ولكن بدلاً من ذلك فعلت ذلك من خلال الوصول إلى النسخة الاحتياطية على iCloud.

أكد واتساب أنه مع هذه الميزة الجديدة ، ستتم حماية أكثر من 100 مليار رسالة يتم تبادلها على التطبيق من قبل أكثر من 2 مليار مستخدم يوميًا.

يوضح واتساب أنه عند إنشاء نسخة احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف ، فإنه يحفظ جميع الرسائل والملفات في السحابة باستخدام كلمة مرور تشفير مكونة من 64 رقمًا لا يعرفها أحد غيرك. في الواقع ، يمكن للمستخدم تغيير كلمة المرور طالما كان لديه كلمة المرور الحالية.

إقرأ أيضاً :  الترتيب الجديد لأقوى مضادات الفيروسات للأندرويد

في حالة فقد مفتاح الأمان هذا ، سيكون من المستحيل استرداد النسخة الاحتياطية مع محتواها ، لذلك يجب تخزين كلمة المرور هذه في مكان آمن.

إذا قمت بتحديد كلمة مرور للتشفير ، يجب أن تتذكرها جيدًا. وإلا فلن تتمكن من استعادة النسخة مرة أخرى. هذا هو السبب في أنه من المهم ، إذا قمت بتنشيط النسخ الاحتياطي المشفر ، أن تتذكر كلمة المرور. سيكون هذا ضروريًا في حالة رغبتك في استعادة المحادثات على جهاز آخر تشتريه.

يتم طرح ميزة النسخة المشفرة الجديدة هذه في الوقت الحالي وستصل إلى الأجهزة حول العالم بطريقة تدريجية ، وفي حالة ما وصلتك فيمكنك تمكين النسخ الاحتياطية المشفرة وتعطيلها من إعدادات التطبيق.

اقرأ ايضاً:إضافة تقوم بفحص التحميلات التي تقوم بها بأفضل برامج مكافحة الفيروسات قبل تنزيلها لحماية نفسك