الإثنين , ديسمبر 6 2021
تسمع أصواتاً في منزلك ليلاً.. إليك الأسباب

تسمع أصواتاً في منزلك ليلاً.. إليك الأسباب

تسمع أصواتاً في منزلك ليلاً.. إليك الأسباب

أحياناً تصدر بعض الأصوات ليلاً وأنت نائم لتبدأ السيناريوهات المخيفة تتبادر إلى ذهنك، بدخول حرامي إلى المنزل وما إلى ذلك.

وبحسب تقرير برايت سايد، ما هذه الأفكار إلا هلوسات تدعوك للقلق وليس لها أساس من الصحة. تعرف على أسبابها في السطور التالية:

1- تمدد الخشب:

تتغير درجة الحرارة في منزلك كثيرًا في الليل مقارنةً ببقية اليوم، وتتغير مستويات الرطوبة ويتفاعل الخشب والمعدن والخرسانة مع هذا التغيير من خلال التمدد، لهذا السبب يمكن أن تصدر أصواتًا غير عادية في وقت متأخر من الليل.

2- مواسير المياه:

هناك العديد من الأصوات المختلفة التي يمكن أن تحدثها مواسير المياه أثناء النهار، ولكن في الليل قد يبدو الأمر وكأنه قرع أو صفير أو حتى أزيز.

وقد تواجه مشكلة في تدفق المياه أو مشاكل في التصريف، أيضًا، غالبًا ما تواجه العديد من المنازل مواسير فضفاضة تؤدي إلى تساقط المياه في الحوض، لذا فمن الأفضل فحص وتأمين أنابيب المياه الخاصة بك.

إقرأ أيضاً :  "أوبر" تطلق خدمة توصيل الحشيش في كندا

3-المنازل الجديدة:

إذا انتقلت إلى منزل جديد تمامًا وما زالت تسمع أصواتا صاخبة كل ليلة، فلا داعِ للقلق، وذلك لأن كل هذه الضوضاء هي مجرد رد فعل للمبنى على التغيرات في درجات الحرارة، وذلك لأن المنازل الجديدة لا تزال رطبة جدًا من جميع المواد التي تم استخدامها في بنائها، لذلك عندما تبدأ في الجفاف، فإنها تتوسع، وبالتالي فهي صاخبة للغاية.

اقرأ ايضاً:ضبط طبيب مصري تزعم عصابة لسرقة عيادات زملائه