الجمعة , ديسمبر 3 2021

موسم الصيد مستمر.. “طير حر” يباع بسعر 100 مليون في الطبقة

موسم الصيد مستمر.. “طير حر” يباع بسعر 100 مليون في الطبقة

تواصل “الطيور الحرة” تسجيل حضورها بأسعار توصف بالخيالية لهذا العام، حيث تم يوم أمس بيع طير جديد بسعر 100 مليون ليرة سورية في مدينة الطبقة بريف محافظة الرقة.

وخلال الأسبوع الماضي تمت عملية بيع طائر من خلال مزاد علني في مدينة المنصورة الواقعة بريف الرقة الجنوبي، ليصل سعره حينها لنحو 70 مليون ليرة سورية، وهو من نوع “الشاهين الفارسي”.

وبيع قبل ذلك طائر في منطقة “الزهريات” التابعة لمدينة المالكية بريف الحسكة الشمالي بسعر 40 مليون ليرة سورية، ويقول صيادون إن التقدير الأساسي لسعر الطير الأولي يبدأ من حجمه وشكل وطول الريش، ويحلم غالبية الصيادين الذين ينتشرون في مناطق البادية بالمحافظات الشرقية بـ “حلم العمر”، الذي يتمثل بصيد “طير حر أبيض” والمقصود هنا “طائر الشاهين الفارسي الأبيض”، والذي قد يصل سعره لمبلغ خرافي بالنسبة للصيادين يما يقاب 300 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل نحو مليار ليرة سورية، لكن هذا النوع نادر ولم يشاهد في الأراضي السورية منذ عقود.

إقرأ أيضاً :  محللون يوضحون خلفيات الدعوات العربية لإعادة سوريا إلى الجامعة العربية

يشار إلى أن موسم اصطياد الطيور الحرة الحالي قد يستمر لمنتصف شهر تشرين الثاني القادم، على ان يكون الموسم التالي بين نهاية شهر شباط ومنتصف شهر نيسان، في ترقب لعبور الطيور الحرة في موسم هجرتها من الجنوب نحو الشمال.

محمود عبد اللطيف – المنطقة الشرقية