الجمعة , ديسمبر 3 2021

منخفض جوي تتأثر به سوريا .. إليكم توقعات الطقس

منخفض جوي تتأثر به سوريا .. إليكم توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً خاصة في المرتفعات الجبلية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون غائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد سوريا منخفض جوي اعتباراً من يوم غد الأحد، موضحة أن درجات الحرارة ستنخفض في دمشق وكافة المناطق السورية نهاراً وليلاً لتصبح بنهاية العشرينات بشكل عام، وهناك هبات رياح نشطة على فترات، وارتفاع بالموج، وأمطار متوسطة لغزيرة أحياناً على السواحل السورية، وتمتد الأمطار أحياناً لتشمل أجزاء من المناطق الداخلية من سوريا.

إقرأ أيضاً :  افتتاح كلية اللاهوت المسيحي لأول مرة في سورية

وكان المتنبئ الجوي شادي جاويش، قد بيّن لـ “أثر” يوم الخميس الفائت، أن بعد المنخفض المذكور سيعود الاستقرار وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها.

أثر برس