الأربعاء , ديسمبر 8 2021
لتصفح آمن.. نصائح لحماية خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي

لتصفح آمن.. نصائح لحماية خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي

لتصفح آمن.. نصائح لحماية خصوصيتك على مواقع التواصل الاجتماعي

بات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزء من روتين حياتنا اليومية بل أصبح إدماناً لدى البعض، لكن قد لا يخلو ذلك الاستخدام من بعض الاختراقات من مجرمو الإنترنت التي تهدد أمان وخصوصية المستخدمين.

لذا صار الجميع يبحث عن كيفية البقاء بأمان وإبعاد مجرمي الإنترنت، ولذلك يقدم موقع “برايت سايد” بعض النصائح لمساعدتك على تصفح الويب بشكل أكثر أماناً:

– استخدام صوراً مختلفة

تمثل صورة ملفك الشخصي هويتك وتكون مرئية للجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وإذا أجرى شخص ما بحثاً عن الصور، فيمكنه العثور على ملفات تعريف متعددة بنفس الصورة، ويمكنهم أيضاً ربط البيانات من هذه الملفات الشخصية لمعرفة المزيد عن حياتك الشخصية.

ويضمن استخدام صور مختلفة لكل حساب وسائط اجتماعية خصوصيتك، بالإضافة إلى ذلك، حاولى أن تجعل الصور صغيرة حتى لا تكشف عن معلومات عن نفسك.

– كويز السوشيال ميديا هي فخ

يُعتقد أن اختبار وسائل التواصل الاجتماعي طريقة جيدة لمعرفة كيف تبدو شخصيتك، في الواقع، لا يُقصد منها تحدي معرفتك، بل خداعك للحصول على معلومات ضحلة متوقعة من شخص يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، ويعتمد قراصنة الإنترنت على غفلة وإهمال الضحايا.

إقرأ أيضاً :  أفضل الساعات الذكية لعام 2021

هدفهم الرئيسي هو الحصول على البيانات الشخصية لضحاياهم، مثل عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان.

– تجنب استخدام شبكة Wi-Fi عامة غير آمنة

يمكن أن يكون استخدام شبكة Wi-Fi عامة غير آمنة مثل “دعوة” تهديد لنفسك، والسبب في ذلك أن هذه الشبكات غير آمنة، وقد يؤدي التصفح على هذه الشبكات إلى التعقب.

لذلك يجب على المرء تجنب إدخال أرقام الضمان الاجتماعي أو أي بيانات اعتماد مالية أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة.

– الحذر قبل مشاركة الأماكن

في كل مرة تنشر فيها صورة أو تنشئ تغريدة أو موقع تسجيل وصول، فإنك تبث أينما كنت لجمهور كبير، بهذه الطريقة، دعوة الملاحقون لتتبعك، لذلك يجب على المرء أن يحاول تجنب مثل هذه الأنشطة.

– التحقق من أذونات التطبيق للوصول إلى ملفات الوسائط

قبل تثبيت أي تطبيق على هاتفك، يجب التحقق من الأذونات التي يطلبها لتجنب اختراق بياناتك الخاصة، ويحتوي كل تطبيق على قائمة بالأذونات التي قد يطلبها للوصول إلى معلومات هاتفك، وإذا رأيت أي شيء يبدو غريباً أو غير ضروري، فأعد النظر في تثبيت التطبيق.

إقرأ أيضاً :  باستخدام هذا التطبيق ، تكون إزالة الكائنات من الصور سهلة وبسيطة للغاية

اقرأ ايضاً:سماعات أبل الجديدة.. تحسن السمع وتقيس حرارتك!