الإثنين , ديسمبر 6 2021
مدير سابق للسورية للطيران يشبّه وضعها بشركة "آليتاليا" التي أفلست

مدير سابق للسورية للطيران يشبّه وضعها بشركة “آليتاليا” التي أفلست

مدير سابق للسورية للطيران يشبّه وضعها بشركة “آليتاليا” التي أفلست

عبر المدير العام الأسبق للسورية للطيران المهندس نشأت نمير، عن قلقه على المؤسسة السورية للطيران وذلك تعقيباً له على خبر إغلاق الشركة الايطالية للطيران “آليتاليا” بسبب الإفلاس .

وكتب نمير على صفحته الشخصية في فيسبوك “كلما خرجت شركة طيران عريقة من الخدمة أضع يدي على قلبي خوفاً على شركتنا الوطنية (السورية) وهي تعاني ما تعانيه من صعوبات أرجو أن يتم تجاوزها بخير وسلام ” .

قلق نمير جاء على خلفية إعلان شركة الطيران الإيطالية آليتاليا Alitalia عن إطفاء شمعتها الأخيرة بسبب الإفلاس، مذكراً بأنها تأسست في ذات العام الذي تأسست به السورية للطيران وكانت شركة حينها ثم تحولت لمؤسسة، لافتاً إلى أن الشركة الإيطالية منذ تأسيسها لم تنقطع عن تشغيل رحلاتها إلى سورية .

وحول أهم محطات الشركة التي أقفلت أبوابها اليوم في سورية فقد أوضح نمير في منشوره انها كانت تتجه إلى مطاري دمشق وحلب الدوليين ومنهم إلى إيطاليا وبالأخص، معرباً عن حزنه الشديد لخروج هذه الشركة عن الخدمة رغم كل محاولات الحكومة الايطالية لانقاذها من الافلاس .

إقرأ أيضاً :  7 شهداء من وحدات الهندسة بانفجار لغم في دير الزور

وكانت أعلنت شركة أليطاليا “Alitalia” كبرى شركات الطيران الإيطالية عزمها الإغلاق بسبب إفلاسها .

وقال المكتب الصحفي للشركة المؤسسة عام 1946، إنها ستجري رحلتها الجوية الأخيرة، مساء الخميس، من مدينة كالياري في سردينيا إلى مطار فيوميتشيون بروما .

المصدر : هاشتاغ سوريا

اقرأ ايضاً:مصانع “القابون الصناعية” مهددة بالهدم.. ولجنة الصناعيين تقترح حلولاً على الحكومة