الخميس , مارس 28 2024
العلم الأحمر يجتاح تويتر في السعودية .. ما القصة؟

العلم الأحمر يجتاح تويتر في السعودية .. ما القصة؟

العلم الأحمر يجتاح تويتر في السعودية .. ما القصة؟

شام تايمز

لاحظنا مؤخرًا أن منصات التواصل الاجتماعي باختلاف أنواعها وأشكالها “فيسبوك، تويتر، إنستغرام، واتساب” قد امتلأت بالرمز التعبيري “العلم الأحمر” دون معرفة السبب وراء ذلك.

شام تايمز

وعبر وسم “العلم الأحمر” الذي تصدر قائمة الأكثر تغريدًا على موقع التدوين “تويتر” في المملكة العربية السعودية تسائل المغردين عن معنى هذا الوسم والسبب وراء الانتشار الغريب له في الآونة الأخيرة.

العلم الأحمر يجتاح تويتر في السعودية

وبعد أن تحول الرمز التعبيري للعلم الأحمر إلى “ترند” تبين بأنه قائم على فكرة أن ينشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي سيناريوهات معاكسة عنهم وعن حياتهم الشخصية أو المهنية أو العملية متبوعة برمز تعبيري ذو العلم الأحمر.

وشارك الحساب الرسمي لنادي “مانشستر يونايتد” باللغة العربية على “تويتر” بهذا “الترند” بتغريدة طريفة حين كتب بأن “كريستيانو رونالدو ليس الأفضل في العالم” ثم أرفقها بالعلم الأحمر في إشارة إلى أنه يقصد العكس تمامًا وبأن الدون هو الأفضل.

العلم الأحمر يجتاح تويتر في السعودية

وعلى الرغم من انتشار هذا الترند سريعًا في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أنه ليس جديدًا، حيث شارك مستخدمو TikTok مقاطع فيديو مطولة تشرح أشياء مختلفة مشكوك فيها جعلتهم تثير دهشتهم عند مواعدة شخص جديد منذ وقت سابق من هذا العام، ولكن تمت ترجمتها منذ ذلك الحين إلى شكل meme على “تويتر” ومنصات أخرى.

في حين أشار عدد من المغردين الى معنى رمزي جديد للعلم الأحمر، فعندما يتعلق الأمر بالأشخاص والعلاقات، يتم استخدامه كطريقة لاكتشاف احتمال وجود مشكلة أو مشكلة في سلوك هذا الشخص تحتاج إلى معالجة أو لمنعك من المضي قدمًا معهم.

العلم الأحمر يجتاح تويتر في السعودية

يستخدم الأشخاص العلامات الحمراء في المراحل المبكرة من المواعدة لاكتشاف السمات السلبية أو غير المرغوبة أو المسيئة أو الخطيرة التي قد يمتلكها شريكهم المحتمل.

يمكن أن تظهر الأعلام الحمراء أيضًا في الصداقات أو بين أفراد الأسرة.

حتى الآن، من الصعب الإشارة إلى مصدر كل هذه المعلومات سوى من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حيث كانت هناك الكثير من العلاقات السيئة حيث بدت العلامات الحمراء واضحة ولكن الأمور استمرت وانتهت بشكل سيء، لذلك ليس من المستغرب أن ينفتح الناس على المخاطر المرتبطة بالعلاقات.

اقرأ أيضا:ظهور مخلوقات غريبة ثلاثية العيون من “عصور ما قبل التاريخ” في صحراء أمريكية… صور وفيديو

شام تايمز
شام تايمز