الأربعاء , ديسمبر 8 2021

تفاصيل لقاء الملحق العسكري اليمني برئيس شعبة الاستخبارات السورية في دمشق

تفاصيل لقاء الملحق العسكري اليمني برئيس شعبة الاستخبارات السورية في دمشق

أعلنت السفارة اليمنية في دمشق عن لقاء جمع بين الملحق العسكري في السفارة، العقيد الركن طيار شرف الماوري، ورئيس شعبة الاستخبارات بوزارة الدفاع السورية اللواء الركن كفاح ملحم.

وحول تفاصيل اللقاء قالت السفارة في بيان لها: “إن اللقاء بحث أوجه التعاون بين اليمن وسوريا في المجالات ذات الصلة” مشيراً إلى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى مستجدات الأوضاع الميدانية وسير المواجهات العسكرية الأخيرة في اليمن.

وبحسب البيان نقل الملحق العسكري اليمني تحيات رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اليمنية اللواء الركن عبد الله الحاكم لنظيره في سوريا وللقيادات العسكرية وكل منتسبي وزارة الدفاع.

ونقل البيان عن اللواء ملحم مباركته “انتصارات الجيش واللجان الشعبية في اليمن”، مشدداً على أهمية التعاون بين اليمن وسوريا في مواجهة التنظيمات الإرهابية “القاعدة” و”داعش” والعمل على تبادل المعلومات والتجارب التي تحد من نشاطات الجماعات التكفيرية في البلدين.

يشار إلى أنه منذ بداية الحرب في كل من سوريا واليمن، يُبدي الطرفان إدانتهما للاعتداءات التي يعرض كل منهما، حيث أدانت الخارجية السوري في آب 2018 المجزرة التي نفذها “التحالف العربي” بقيادة السعودية في ميناء الحديدة باليمن، وكذلك أدانت اغتيال رئيس المجس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصمّاد، حيث قالت في بيان لها: “ندين اغتيال صالح الصماد بآلة القتل السعودية” مؤكدة في الوقت ذاته أن “المشروع السعودي في اليمن آيل للسقوط لا محالة كما هو حال مشروعهم المهزوم في سوريا”.

إقرأ أيضاً :  ما الذي يجري التحضير له في ادلب؟

ويتزامن هذا اللقاء مع تبدل تبديه السعودية في سياستها إزاء سوريا وإيران، والرغبة التي تبديها بالتقارب من إيران.

أثر برس