الأربعاء , ديسمبر 8 2021
معلا خلال مؤتمر صحفي: الاتحاد المستقيل لم يكن اهلاً لقيادة الكرة السورية

معلا خلال مؤتمر صحفي: الاتحاد المستقيل لم يكن اهلاً لقيادة الكرة السورية

معلا خلال مؤتمر صحفي: الاتحاد المستقيل لم يكن اهلاً لقيادة الكرة السورية

عقد رئيس اللجنة الأولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً حول آخر مستجدات الكرة السورية في قاعة المحاضرات بمبنى الاتحاد الرياضي.

معلا رحَّب بالحضور وتحدث عن تقديم أعضاء اتحاد كرة القدم استقالاتهم عقب الخسارة أمام لبنان ضمن تصفيات المونديال وتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد.

معلا أكد أن اتحاد الكرة أخذ استقلاليته الكاملة وتم تطبيق بنود القانون 8 حول الاستقلالية الكاملة للاتحاد والتملك.

والاتحاد المستقيل أخذ الدعم الكامل على مدار عامين ولكن المنتخب الذي حظي بالاحترام ورسم البسمة على محيا الجماهير عام 2017 رسم صورة مغايرة في الوقت الحالي، ولم يكن الاتحاد المستقيل على قدر المسؤولية وقال: إن الاستقلالية ستستمر للاتحاد الحالي.

وتطرق معلا لموضوع اللاعبين المغتربين قائلاً: هناك توصية من السيد الرئيس بشار الأسد لتذليل كل العقبات والصعاب أمامهم ولكن اتحاد كرة القدم المستقيل لم يرفع إلا اسم عبد الرحمن ويس وخلال 24 ساعة تم تأمين كل الأوراق الثبوتية الخاصة به.

إقرأ أيضاً :  إصابة مواطنين اثنين بحادث سير على اوتستراد حمص طرطوس

اتحاد الكرة استقال وبعد الاستقالة طلب مدرب الأولمبي رأفت محمد ثلاثة لاعبين مغتربين وخلال 6 ساعات تمت تسوية الأمور وباتوا جاهزين لتمثيل المنتخب.

وأنهى السيد معلا كلمته بالقول: المنتخبات مقدمة على استحقاقات مهمة وسنبقى داعمين.

وفي سؤال “للوطن” حول الإبقاء على المدرب نزار محروس للمنتخب الأول وهل ذلك قناعة بأنه الأفضل حالياً أم لعدم امتلاك الوقت الكافي للتغيير أجاب معلا: بقاء الكادر الفني رهن اللجنة المؤقتة التي ستقود اللعبة لمدة أقصاها ستة أشهر ريثما يتم انتخاب اتحاد جديد.

والقيادة الرياضية لم تتدخل في هذا الأمر، وأكد أن التعاقد مع أي مدرب شأن خاص باتحاد اللعبة ودورنا كقيادة رياضية التصديق على قرارات الاتحاد سواء أكان المدرب المقترح محلياً أم عربياً أم أجنبياً والمدرب السابق نبيل معلول كان خيار اتحاد الكرة المستقيل.

محمود قرقورا-الوطن

اقرأ ايضاً:أوروبا على شفا أزمة طاقة كبيرة