الخميس , يناير 27 2022
زيوت طبيعية لعلاج السيلوليت

لن تستغني عنها.. 4 زيوت طبيعية لعلاج السيلوليت

طالما كان السيلوليت من الأمور المزعجة لدى النساء، نتيجة مظهره غير المرغوب له، حيث يتسبب في وجود تكتلات على سطح الجلد، تحديداً في منطقة الأرداف، والذراعين، والبطن، والتي عادة ما تكون أشبه بقشر البرتقال.

وهناك بعض الزيوت التي قد تساعد في تخفيف مظهر السليوليت المزعج:

زيت خشب الأرز:

يشتهر هذا الزيت العطري بتأثيراته القوية لعلاج السليوليت، التي مع التدليك المنتظم، قد تحدّ من ظهوره عن طريق تلطيف البشرة، ما تجعلها أكثر نعومة، إذ يتسبب جفاف الجلد في تفاقم السليوليت.

زيت الجريب فروت العطري:

هو زيت عطري ذو رائحة منعشة مستخرج من نباتات الحمضيات، وعادة ما يتم الترويج له على أنه زيت أساسي يمتلك العديد من الفوائد الجلدية، ولهذا يتم استخدامه بكثرة في الصابون، وخلطات التدليك، والعلاج العطري، وتركيبات العناية بالبشرة، كما أنه له خصائص لطيفة ومرطبة على الجلد، لهذا يمكن استخدامه من أجل الحد من مظهر السليوليت.

زيت الليمون:

له تاريخ طويل في علاجات العناية بالبشرة، إذ يتميز بالعديد من الخصائص التي تحافظ على نعومة الجلد، وتقشّره، كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية، ومضاد للالتهابات، لهذا يعتبر حلاً مثالياً لتقليل ظهور السليوليت والتجاعيد أيضاً.

إقرأ أيضاً :  خيارات سيئة لوجبة الإفطار.. عليك تجنبها

زيت إكليل الجبل:

يحتوي زيت إكليل الجبل العطري على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة ومضادة للميكروبات، بالإضافة إلى خصائصه المرطبة، لهذا يتم استخدامه على نطاق واسع في محاربة السيلوليت، بالإضافة إلى أنه عند الاستخدام أثناء التدليك، يساعد زيت إكليل الجبل على فك الجهاز اللمفاوي، وبالتالي تتحسن الدورة الدموية تحت طبقات الجلد، وهذا يمنع تراكم رواسب الدهون غير المتكافئة ويمنح الجلد مظهراً أفضل.

اقرأ أيضا: تأثيره كمفعول الأسبرين.. فوائد مذهلة لنبات الشمر