الإثنين , ديسمبر 6 2021
إياك أن تُهمل هذه التفاصيل عند شرائك لجهاز كمبيوتر مستعمل

إياك أن تُهمل هذه التفاصيل عند شرائك لجهاز كمبيوتر مستعمل

إياك أن تُهمل هذه التفاصيل عند شرائك لجهاز كمبيوتر مستعمل

عند حاجتك لشراء كمبيوتر مستعمل، نتيجة تعطل الكمبيوتر الخاص بك بشكل مفاجىء، عليك الانتباه إلى عدة أشياء، حتى لا تفشل في عملية الشراء هذه.

ومن هذه الأشياء التي عليك الانتباه لها مايلي:

تجنب الأجهزة التي يزيد عمرها عن ثلاث سنوات:

تتسم وتيرة الابتكار والتغيير في سوق أجهزة الكمبيوتر بكونها بطيئة في السنوات العشر الأخيرة، فالجهاز الذي تم تصنيعه عام 2017 لا يختلف كثيراً من حيث الشكل أو الوظائف عن جهاز مُصنع عام 2021، ولكن بمرور بضعة سنوات على شراء جهاز الكمبيوتر واستخدامه، تبدأ علامات التقدم في السن بالظهور عليه.

الانتباه لمواصفات الجهاز:

بغض النظر عن عمر الجهاز، فمثلاً عليك تجنب أجهزة الكمبيوتر ذات أقراص التخزين التقليدية HDD، وأبحث في المقابل عن ما يعرف بأقراص الحالة الصلبة Solid State Drive (SSD)، على ألا تقل سعة تخزينها عن 128 جيجابايت.

فحص بطارية جهاز الكمبيوتر المحمول:

البطارية هي أهم مكون بجهاز الكمبيوتر المحمول، وقدم البطارية يعد من أكثر أسباب رغبة أي شخص في بيع جهازه القديم، ولدى شراء جهاز كمبيوتر محمول مستعمل، عليك باختبار البطارية أولاً والتأكد من أن يتم شحنها كاملة ثم ترك الجهاز مفتوح حتى فراغ البطارية بالكامل، وإن توفر لك الوقت والفرصة، يفضل إجراء الاختبار مرة ثانية.

إقرأ أيضاً :  تصميم أول بدلة في العالم مصنوعة من شوارب الرجال

مسح ذاكرة التخزين قبل استخدام الكمبيوتر:

لا يمكنك غالباً أن تثق فيما قد تحمله ذاكرة التخزين لجهاز كمبيوتر مستعمل، فربما يوجد عليها برمجيات خبيثة، حتى لو لم تظهر لك، ولهذا من الأفضل أن تقوم بنفسك بمسح ذاكرة التخزين قبل أن تبدأ في استخدام الجهاز المستعمل.

اقرأ ايضاً:لم ترَ مثيلاً لها… سيارة شبح غريبة الأطوار!