الإثنين , نوفمبر 29 2021
المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا

لوقف تدفق السوريين والعراقيين.. 6 آلاف عسكري جديد إلى المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا

تعتزم الحكومة في بولندا إرسال 6 آلاف عسكري جديد إلى المنطقة الحدودية مع بيلاروسيا، وذلك لمساعدة حرس الحدود على وقف تدفق المهاجرين.

ووفقاً لموقع “مهاجر نيوز”، فإن الإجراء المذكور جاء وسط حالة من الترقب، خاصة بعد اتخاذ الحكومة في بولندا سلسلة قرارات من شأنها جعل الهجرة إلى أراضيها عملية شبه مستحيلة.

وقال وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك في تغريدة على موقع “تويتر”: إن “بولندا ستنشر 6 آلاف جندي على طول الحدود مع بيلاروسيا، مع الإشارة إلى أن الجنود من الفرق 16 و18 و12 ويخدمون عند الحدود البولنديةـ البيلاروسية”.

وأضاف “الجنود يقدمون الدعم لحرس الحدود من خلال حماية حدود البلاد وعدم السماح بعبورها بشكل غير قانوني”.

وبحسب حرس الحدود البولندي، حاول 612 شخصاً العبور إلى بولندا بشكل غير قانوني يوم الإثنين الفائت، كما تدعي السلطات تسجيل أكثر من 15 ألف محاولة لعبور الحدود منذ بداية شهر آب الماضي.

وخلال الصيف الماضي، أقر البرلمان البولندي خطة لبناء سياج فاصل على الحدود مع بيلاروسيا، وهو ما قامت به السلطات، كما تم إنشاء محطات مزودة بأجهزة لكشف الحركة من أجل منع المهاجرين من الاقتراب من السياج (الأسلاك الشائكة) لمسافة 200 متر.

إقرأ أيضاً :  بايدن سيحذّر إردوغان من التصرفات "المتهورة" خلال محادثاتهما غداً

يذكر أن هنالك العديد من المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين على الحدود مع بيلاروسيا، وبلغ عددهم كالتالي: “481 فرداً عراقياً، و57 إيرانياً، و51 سورياً، و46 بيلاروسياً، و28 روسياً، و13 غينياً، و12 تركياً، وعشرة من سيرلانكا ودول أخرى”.

أثر برس

اقرأ أيضا: بعد يومين من تكليفه.. لبابيدي يستقيل من اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم